وزير الصحة يستمع لانشغالات النقابة الوطنية للأساتذة الباحثين الإستشفائيين الجامعيين

صوفيا بوخالفة

استقبل وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الثلاثاء، وفدا من النقابة الوطنية للأساتذة الباحثين الإستشفائيين الجامعيين برئاسة البروفيسور رشيد بلحاج.

وحسب بيان للوزارة، فقد رحب وزير الصحة بأعضاء المكتب النقابي و استغل الفرصة لإعادة التأكيد على أهمية الحوار المسؤول مع الشركاء الإجتماعيين.

كما أعرب بن بوزيد عن إستعداده للإستماع لكل الإنشغالات و الإقتراحات و كذا الصعوبات التي تواجه الأساتذة الباحثين الإستشفائيين بهدف تحسين وضعيتهم المهنية و الإجتماعية وكذا وضعية مهني القطاع عامة.

ومن جهته نوه رئيس النقابة الوطنية للأساتذة الباحثين الاستشفائيين الجامعيين بالأهمية التي توليها الوصاية وعلى رأسها السيد الوزير لترسيخ ثقافة الحوار الجاد مع الشريك الإجتماعي، كما قدم أعضاء المكتب النقابي عرضا مفصلا للوضع السائد الذي يؤثر على ظروف العمل بالإضافة إلى الصعوبات التي تواجهها بعض المراكز الإستشفائية.

كما شدد المتحدث على ضرورة التكفل بالمطالب المطروحة وعلى رأسها دراسة وفحص إهتمامات الأساتذة الباحثين في المستشفيات الجامعية خاصة ماتعلق منها بوضعهم و مسيرتهم المهنية (البحث العلمي،النشاط التكميلي، ملف التقاعد) بالإضافة إلى الأجور و نظام التعويضات.

في ختام هذا الاجتماع الذي أفضت نقاشاته إلى تقارب في الآراء، جدد رئيس النقابة إلتزام الهيئة الإستشفائية ببذل أقصى جهدها لصالح المنظومة الصحية و العمل بالتشاور مع الوزارة كشريك لإقتراح حلول لمختلف المشاكل التي تواجه المراكز الإستشفائية.

فيما دعا الوزير أعضاء النقابة إلى المشاركة في كل ورشات الجلسات الوطنية لقطاع الصحة التي سيتم تنظيمها قريبا ، مؤكدا أنها ستكون فرصة لعرض اقتراحات و مطالب جميع مهني القطاع على أن يتم رفع التوصيات المنبثقة عن هذه الجلسات إلى أعلى السلطات في البلاد .

 

 

شارك المقال على :