وزير الصحة يكشف عن موعد انطلاق أكبر عملية تلقيح وطنية خلال اجتماعه بالمدراء التنفذيين ومدراء المستشفيات

التقى وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الإثنين، مع مدراء الصحة ومدراء المؤسسات الاستشفائية لولايات الوطن عبر تقنية التحاضر عن بعد، للوقوف على سير عملية التلقيح تزامنا مع الدخول الإجتماعي.

بن بوزيد كشف، خلال اللقاء، عن التحضير للإنطلاق في أكبر عملية تلقيح وطنية بداية من 4 سبتمبر المقبل وذلك بالتعاون مع عدة قطاعات وزارية وبالتنسيق مع الولاة ورؤساء البلديات.

وأكّد الوزير على أن هذه العملية التي تدوم أسبوعا وتتزامن مع الدخول الإجتماعي، سترمي إلى التمكن من تلقيح أكبر عدد من المواطنين، من خلال تجنيد كل مستخدمي قطاع الصحة بالتنسيق مع القطاعات الأخرى، على أن تستفيد كل الولايات من هذه العملية عبر خريطة صحية ستمس كافة مناطق الوطن خاصة النائية وتلك الواقعة في مناطق الظل.

كما أضاف بن بوزيد أن الـــــ11 من شهر سبتمبر أو ما سيطلق عليه إسم Big Day “سيكون بمثابة تحدي حقيقي نرمي من خلاله إلى التمكن من تلقيح أكبر عدد من المواطنين، كما سيتم خلاله تقييم حصيلة التلقيح خلال هذا اليوم المفتوح.”

الوزير أكد على توفير كل الإمكانيات المادية والبشرية لإنجاح هذه العملية التي ستبقي متواصلة إلى غاية الوصول إلى تلقيح أكبر نسبة من المواطنين، مشددا على ضرورة المرافقة الإعلامية لمختلف وسائل الإعلام سمعية، بصرية ومسموعة لإنجاح العملية التي تعد الأكبر من نوعها.

وجدد المسؤول الأول عن القطاع التأكيد على أن عملية التلقيح تبقى الحل الوحيد لضمان دخول اجتماعي آمن، معلنا عن الإستلام القريب لجرعات جديدة من اللقاحات ضد فيروس كوفيد-19 والمتمثلة في 5 ملايين جرعة على أن تليها ثلاث دفعات أخرى مع نهاية السنة.

أحمد عاشور

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

أخر ألاخبار

الحدث

جيجل: انتحار عشرينية شنقا ببلدية تاكسنة

26 سبتمبر 2021
الحدث

عودة المنتخب الوطني العسكري بعد المشاركة في الطبعة 58 للبطولة العالمية العسكرية للملاكمة

26 سبتمبر 2021
الحدث

بلحيمر يعزي في وفاة الصحفي الياس سحار

26 سبتمبر 2021
الامن

العاصمة: توقيف شخصين وحجز  أسلحة نارية بباب الوادي

26 سبتمبر 2021