وزير النقل يأمر بإعداد مخطط عمل لفك الخناق على العاصمة

كحلوش محمد

أمر وزير النقل، عيسى بكاي،  القائمين على السلطة المنظمة للنقل الحضري للجزائر بإعداد مخطط عمل واقتراحات على المدى القريب والمتوسط والبعيد لفك الخناق على العاصمة من خلال آليات ناجعة ومدروسة لبلوغ الأهداف المسطرة التي تضمنتها توجيهات رئيس الجمهورية ومخطط عمل الحكومة،مثلما افاد به اليوم الخميس بيان للوزارة.

إلى ذلك، ترأس بكاي أمس الأربعاء، اجتماعا بالمديرة العامة للسلطة المنظمة للنقل الحضري للجزائر العاصمة رفقة عدد من كوادرها، و بمشاركة عدد من إطارات الوزارة.

وكشف البيان، أن  المديرة العامة قدمت عرضا خلال الاجتماع  تفصيليا لمهام السلطة ونطاق نشاطها ومختلف النصوص القانونية والتنظيمية المؤطرة لعملها، كما تم عرض الإمكانيات التي يتوفر عليها هذا الهيكل “الحساس” الذي يساهم في ضبط وتنسيق نشاط مؤسسات النقل العمومي للمسافرين بمختلف أنماطه.

وبدوه، أعطى الوزير تعليمات تقضي بتوسيع نطاق نشاط السلطة من خلال التنسيق مع كل الفاعلين في مجال النقل العمومي للمسافرين ، بهدف تفعيل المخطط الخاص بالحركية لتخفيف الضغط على العاصمة، من خلال إثراءه بالدراسات لضمان الترابط والتشغيل البيني والتكامل بين مختلف شبكات وسائل النقل الحضري.

شهيرة مزهود

 

شارك المقال على :