وزير داخلية النيجر يشيد باحترافية الشرطة الجزائرية

أجرى يوم الإثنين 25 أكتوبر 2021، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود رفقة نظيره النيجري السيد ألكاش ألهادا ، وبحضور المدير العام للأمن الوطني زيارة إلى مركز القيادة والسيطرة للأمن الوطني بالجزائر وكذا مقر مديرية الوحدات الجمهورية للأمن بالحميز.

وحسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد استهلت الزيارة بالاطلاع على مختلف أقسام مركز القيادة والسيطرة للمديرية العامة للأمن الوطني، أين قدمت لوزير داخلية النيجر والوفد المرافق له شروحات وافية حول مهام وسير عمل هذا الصرح الأمني الذي يزخر بإمكانات وتجهيزات عصرية من أنظمة تكنولوجية ذكية، ودوره في التنسيق بين مختلف الوحدات الشرطية العملياتية في الميدان.

ليتنقل بعدها الوفد الوزاري إلى مقر الوحدات الجمهورية للأمن بالحميز، حيث قدم له عرض حول مهام وتنظيم مديرية الوحدات الجمهورية للأمن، والذي كان متبوعا بتمارين عملياتية تخص الوحدات الجمهورية للأمن، جمهرة العمليات الخاصة للشرطة وفرق البحث والتدخل.

في ختام الزيارة، نوه وزير داخلية النيجر، بالمستوى الاحترافي الذي بلغته الشرطة الجزائرية، معتبرا أن ما وصلت إليه من مهنية يعد بمثابة مفخرة لكل أجهزة الشرطة الإفريقية.

كما دعا إلى تعزيز سبل التعاون بين شرطة البلدين من خلال تبادل الخبرات في مجالات التكوين، حفظ النظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تابعونا على

أخر ألاخبار

الحدث

إبتداء من يوم غد… الجزائر تحتضن الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا

1 ديسمبر 2021
الحدث

بدعوة رسمية من ليبيا… الجزائر تشارك الملتقى الشبابي الليبي العربي بتمثيل مميز

1 ديسمبر 2021
الحدث

الحكومة تدرس مشروع مرسوم خاص بالجالية الوطنية بالخارج

1 ديسمبر 2021
الحدث

كحصيلة أولية… استرجاع أزيد من 750 ألف هكتارا من العقار الفلاحي

1 ديسمبر 2021