وفاة 15 شخصا في حوادث المرور خلال يومين

سجلت وحدات الحماية المدنية، 217 تدخلا من أجل حوادث المرور عبر عدة ولايات خلال الفترة الممتدة ما بين 18 الى 20 نوفمبر الجاري.

وحسب بيان لذات المصالح، فقد أدت هذه الحوادث، إلى وفاة 15 اشخاص وإصابة 285 أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة في باقي حوادث المرور.

وسجلت أثقل حصيلة، بولاية ورقلة بوفاة 3 أشخاص وإصابة 12 أخرين بجروح على اثر اصطدام بين سيارة وحافلة لنقل المسافرين على مستوى الطريق الوطني رقم 03 ، بلدية حاسي مسعود، تم تحويل الضحايا الى المستشفى المحلي من قبل عناصر الحماية المدنية.

من جهة أخرى، تم الاستنجاد بمصالح الحماية المدنية من أجل إسعاف وإنقاذ 21 شخصا يعانون من صعوبات وضيق في التنفس جراء استنشاقهم لغاز احادي الكربون (CO) المنبعث من مختلف أجهزة التدفئة و سخانات الماء في كل من الولايات : الجزائر 04 اشخاص ، جيجل 02 شخصين، سيدي بلعباس 04 أشخاص، المدية 06 أشخاص، بومرداس 05 أشخاص، وتم تقديم الإسعافات الضرورية للضحايا في عين المكان ونقلهم في حالة مستقرة الى المستشفيات المحلية .

كما تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل إخماد 07 حرائق حضرية صناعية ومختلفة بكل من الجزائر، تيبازة، جيجل، بومرداس، برج بوعريريج، النعامة و وهران ، أدت هذه الحرائق الى وفاة عجوز من جنس أنثى تبلغ من العمر 86 سنة متفحمة على إثر حريق شب بمنزل بالمكان المسمى 47 شارع زيار عبد القادر بلدية بولوغين ولاية الجزائر، وكذا 07 أشخاص يعانون من ضيق في التنفس و 04 أشخاص في حالة صدمة في ولاية برج بوعريريج ،04 أشخاص في حالة صدمة في ولاية النعامة ، شخص له بداية اختناق بولاية وهران ، شخصين مختنقين بولاية تيبازة ،  شخصان يعانيان من صعوبات تنفسية وشخص مصاب بحروق من الدرجة الأولى في ولاية جيجل ، تم تقديم الإسعافات الضرورية للضحايا في عين المكان ثم نقلهم الى المستشفيات المحلية .

فيما يتعلق بالتقلبات الجوية، فتم تسجيل طريق ولائي مقطوع بقرية بوبحير بلدية بوزقن ولاية تيزي وزو بسبب خطر انهيار جسر،سقوط حجارة على منزل بقرية تغزوية بلدية مالبو ولاية بجاية، وعدة عمليات امتصاص مياه في بلدية أم العسل ولاية تيندوف.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تابعونا على

أخر ألاخبار

الحدث

إبتداء من يوم غد… الجزائر تحتضن الندوة الثامنة رفيعة المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا

1 ديسمبر 2021
الحدث

بدعوة رسمية من ليبيا… الجزائر تشارك الملتقى الشبابي الليبي العربي بتمثيل مميز

1 ديسمبر 2021
الحدث

الحكومة تدرس مشروع مرسوم خاص بالجالية الوطنية بالخارج

1 ديسمبر 2021
الحدث

كحصيلة أولية… استرجاع أزيد من 750 ألف هكتارا من العقار الفلاحي

1 ديسمبر 2021