وقفة احتجاجية بقرية مكثر بولاية البيض

dzair tube

قام اليوم مواطني قرية مكثر بوقفة احتجاجية  رفعوا من خلالها  العديد من الإنشغالات التي أزهقتهم و اتعبتهم كثيرا ، حيث أن هذه القرية تعتبر من مناطق الظل و هي تبعد عن مقر الولاية ب7 كلم فقط.

عبر المحتجين عن مدى استيائهم وامتعاضهم من عدم ربط القرية بالغاز الطبيعي علما ان شبكة الغاز تبعد فقط ما يقارب 4 كلم و لا توجد حواجز تصعب من توصيل الغاز اليهم في ظل انعدام التدفئة بالمدرسة الابتدائية مع العلم أن المنطقة معروفة بشدة البرودة.و أضاف المحتجين:” الآن نحن مقبلين على فصل الشتاء مما قد يؤدى الى التوقف عن الدراسة إلى أن يحل هذا المشكل” .

و ذكروا ايضا أن المطعم لا يقدم الوجبات الساخنة للتلاميذ الذين يقطنون بعيدا عن القرية ناهيك عن غياب النقل المدرسي الخاص بالتعليم المتوسط و بالتعليم الثانوي بحيث ان اكثر من 30 تلميذ يمشون ما يقارب 15 كلم يوميا ذهابا و إيابا، بالإضافة إلى انعدام ربط شبكة الكهرباء بحي 50 سكن بناء ريفي مع العلم أن المشروع موجود و قد انتهت المدة المحددة لإتمامه .و يعاني السكان أيضا من انعدام الربط بشبكة الصرف الصحي لأكثر من 15 سكن.

كما لم يتم انجاز صور على المقبرة التي أصبحت عرضة للانتهاك من طرف الحيوانات الضالة و المواشي مع العلم ان القرية تابعة لبلدية البيض حيث لم تستفد من التهيئة.

مراسلكم/ضياء الدين م

شارك المقال على :