وهران: انعقاد الدورة العادية الثالثة للمجلس الشعبي الولائي

كحلوش محمد

إنطلقت اليوم أشغال الدورة العادية الثالتة للمجلس الشعبي الولائي لولاية وهران، التي أشرف عليها الدكتور ملياني عبد القادر بمعية والي الولاية مسعود جاري، بحضور كل من البلديات وممثلي اللجنة الأمنية

وألقى الوالي كلمة افتتاحية بالمناسبة، تم التركيز فيها على العمليات التي شهدتها الولاية في الآونة الأخيرة، حيث تم عرض النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة إذ أدرجت النقطة الأولى للمشروع مدوالة تتضمن استخلاف رئيس اللجنة الصحة والنظافة، وفي النقطة الثانية تطرقت إلى مدى تطبيق التوصيات المنبثقة عن الدورات السابقة للمجلس الشعبي الولائي.

وتدخل رؤساء اللجان بخصوص الحلول الهامة والتوصيات التي عرضت في ملفاتهم من خلال الدورات السابقة، والتي تسمح بحل العديد من المشاكل والنقائص التي يعاني منها المواطن الوهراني.

وأشار الدكتور ملياني في كلمته إلى أن توصيات المجلس تجسدت على أرض الواقع بحوالي 70 بالمائة تقريبا.

وتم تناول ملف حول واقع شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تم خلالها تقديم الإحصائيات الدقيقة مع ذكر الجمعيات والمراكز التي تتكفل بهذه الفئة ومساهمتهم في دمجهم في المجتمع.

وبهذه المناسبة تم تكريم شابتين من ذوي الإحتياجات اللواتي سيشاركن في أولمبياد طوكيو والمتحصلتين على تتويجات عالمية بعد أن شرفتا ولاية وهران وذلك في إطار تشجيعهما وتوفير الإمكانيات اللازمة لهما.

إيمان لكحل

شارك المقال على :