أوكيدجة و شايبي ضمن التشكيلة المثالية للاعبين الأفارقة في أوروبا

مباركي ندير

اختير الجزائريان ، فارس شايبي والحارس ألكسندر أوكيدجة، المحترفان في صفوف انتراخت الألماني وميتز الفرنسي ضمن التشكيل المثالي للاعبين الأفارقة الناشطين في الدوريات الأوروبية هذا الأسبوع خلال الفترة ما بين 16 و 23 أفريل الجاري،بحسب موقع قناة “تي.في 5.موند” الفرنسية.

وجاء اختيار جناح “الخضر” ، فارس شايبي، ضمن قائمة الـ 11 لاعب لهذا الأسبوع بعد تألقه في الجولة الماضية من عمر البوندسليغا، وقيادته إنتراخت فرانكفورت للفوز على أوغسبورغ بثلاثية مقابل هدف الجمعة الماضي.

وساهم جناح “الخضر” بشكل مباشر في فوز فريقه بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الـ55 أمام المنافس أوغسبورغ، علما أن فارس شايبي سجل هدفين مع فرانكفورت خلال 25 لقاء لعبه الموسم الحالي في الدوري الألماني، فضلا عن صناعته لخمسة أهداف أخرى، وفي جميع المنافسات مع فريقه الألماني، وخلال 34 مواجهة لعبها محليا وأوربيا، يملك شايبي في رصيده اربعة أهداف و11 تمريرة حاسمة.

بينما جاء اختيار أوكيدجة في تشكيلة الأسبوع ، بعد أن تمكن من الحفاظ عن نظافة شباكه ومحققا أرقاما عالمية في مباراة لوهافر والتي ساهم فيها بشكل كبير في عودة ميتز بالنقاط الثلاث، ولعب ألكسندر أوكيدجة دورا بارزا خلال مباراة فريقه وذلك حين تصدى لأكثر من كرة خطرة ، وأبى أن يدخل مرماه أي هدف

شارك المقال على :