إجتماع الحكومة : دراسة أربعة مشاريع مراسيم تنفيذية تخص قطاعات المالية لداخلية والطاقة

كوثر دزاير توب

ترأس اليوم الوزير الأول عبد العزيز جراد إجتماعا حكوميا عقد بتقنية التحاضر المرئي عن بعد ،درست فيه الحكومة أربعة مشاريع مراسيم تنفيذية تخص قطاعات المالية ، الداخلية والطاقة.

وإستمعت الحكومة إلى عرض قدمه وزير الـمالية حول مشروع مرسوم رئاسي متمم  يحدد التدابير الخاصة الـمكيفة لإجراءات إبرام الصفقات العمومية في إطار الوقاية من إنتشار وباء كورونا ومكافحته وكذا عرض قدمه الوزير حول عملية رقمنة القطاع الذي يترأسه .

كما عرض وزير الداخلية والجماعات الـمحلية والتهيئة العمرانية على الحكومة مشروع مرسوم تنفيذي يحدد شروط وكيفيات إعتماد مكاتب الدراسات لتهيئة الإقليم.

فيما عرض وزير الطاقة مشروعي مرسومين تنفيذيين يحددان منهجية تحديد تعريفة تمييع الغاز الطبيعي وتعريفة فصل الغازات البترولية الـمميعة،وشروط وكيفيات منح تعويضات للتبعات التي تفرضها الدولة بالنسبة لأسعار الغاز الطبيعي والـمنتجات النفطية، بالإضافة إلى عرض قدمه ذات الوزير حول تحويل ملف إنجاز مشروع الـمدينة الجديدة حاسي مسعود إلى وزارة السكن والعمران والـمدينة.

وفي الأخير إستمعت الحكومة إلى العرض الذي قدمه وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات حول الـمساعي التي بادر بها القطاع لإقتناء اللقاح الـمضاد لفيروس كورونا.

كوثر تبيقي

شارك المقال على :