إعادة فتح قاعات السينماتيك التابعة للمركز الجزائري للسينما بداية من 25 سبتمبر

أحمد عاشور

كشف المركز الجزائري للسينما، اليوم الأربعاء، عن فتح القاعات السينمائية التابعة له أمام الجمهور على المستوى الوطني بداية من 25 سبتمبر الجاري بعد شهرين من الغلق بسبب تداعيات فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأفاد بيان نشر على الموقع الرسمي للمركز الجزائري للسينما على الفايسبوك، بأنه سيتم استئناف برنامج نشاط قاعات السينماتيك عبر كل من “الجزائر العاصمة، سوق اهراس، عنابة، تيزي وزو، باتنة، تلمسان، بجاية و بشار، وذلك بداية من يوم السبت القادم (25 سبتمبر)، بعد توقف لمدة شهرين بسبب جائحة كورنا.

وأشار بيان سابق للمركز الجزائري للسينما (CAC) -الذي يدير متحف السينما الجزائرية في إطار مهامه لنشر الأعمال التي تروج للسينما الجزائرية- قد وجه دعوة للمساهمة في تأليف كتاب عن ” ذاكرة السينما الجزائرية”.

وأبرز ذات المصدر أن “إدارة متحف السينما الجزائرية تدعو كل النقاد والصحفيين والباحثين للمساهمة في هذا العمل الذي سينشر قبل نهاية عام 2021 ، وهو كتاب مخصص للجمهور العريض وسيتم إصداره باللغتين العربية و الفرنسية يسترجع تاريخ السينما الجزائرية”.

وأضاف المصدر أن “المواضيع المقترحة لهذه الطبعة هي تكريم صانعي الأفلام الجزائريين الراحلين والأفلام الخالدة للسينما الجزائرية، فيلم جزائري شهير، سيرة سينمائيين راحلين، أو فيلم جزائري ناجح دوليا وذلك من أجل إتاحة الفرصة لجميع رواد السينما من أجل المشاركة.

شارك المقال على :