ارتفاع ملحوظ في القدرات الإنتاجية للمعدات الفلاحية الوطنية

صوفيا بوخالفة

كشف، اليوم الاثنين، الرئيس المدير العام للشركة العمومية المختصة في التسويق وصناعة الجرارات والآلات الفلاحية، صالح عطوشي، أن القدرات الإنتاجية للمعدات الفلاحية الوطنية، عرفت في الفترة الأخيرة، ارتفاعا ملحوظات.

وأفاد، عطوشي، لدى استضافته ببرنامج “ضيف الصباح”، عبر القناة الاذاعية الأولى، أن برامج الشراكة حققت النتائج المرجوة في تطوير الإنتاج الفلاحي بعد أن بلغت نسبة الإدماج حوالي 70 بالمائة بالنسبة للحصادات وحوالي 45 بالمائة بالنسبة للجرارت.

وكشف، ذات المتحدث، عن إنشاء خلال السنوات القليلة الماضية عدة شركات مختلطة، متخصصة في صناعة المعدات الفلاحية، وذلك بهدف النهوض بالقطاع الفلاحي والرفع من القدرة الإنتاجية.

وفي هذا الصدد، أعلن ضيف الإذاعة أن القدرات الإنتاجية للمعدات والآلات الزراعية ارتفعت بحوالي 5 ألاف جرار سنويا، وذلك بعد أن تم إنشاء شركة مختلطة مع العملاق الأمريكي في الصناعة الميكانيكية الفلاحية “ماسي فيرغسون” وبحوالي 1000 حصادة سنويا مع الشريك الفلندي الرائد في هذا المجال.

كما دعا، الرئيس المدير العام للشركة العمومية المختصة في التسويق وصناعة الجرارات والآلات الفلاحية، لوضع قوانين تحمي الصناعة الجزائرية في هذا المجال الإستراتيجي ، وكذا الحد من الإستيراد العشوائي الذي لا يخدم الصناعة المحلية

وشدد، نفس المسؤول، على أن المؤسسات الوطنية تملك القدرات الكافية لتغطية كل طلبات الفلاحين سواء الجرار أو الحصادات أو المحارث وغير ذلك من المعدات الفلاحية.

محمد.ك

شارك المقال على :