اطلاق مبادرة للتنقل إلى الأشخاص المسنين و ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تسهيل عملية التلقيح عليهم

كحلوش محمد

أعلن اليوم الإثنين مدير الأنشطة الطبية و شبه الطبية بمستشفى مصطفى باشا الجامعي البروفيسور رشيد بلحاج عن اطلاق المستشفى لمبادرة تتمثل في التنقل إلى الأشخاص المسنين و ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تسهيل عملية التلقيح عليهم

وتأسف البروفيسور بلحاج في تقييمه لحملة التلقيح التي أطلقتها وزارة الصحة  لعزوف المواطنين على العملية التي تعتبر وسيلة فعالة لتفادي انتشار عدوى كورونا.
أما بخصوص انخفاض عدد الإصابات فأكد ذات المتحدث أنه راجع إلى عدة معطيات من بينها التلقيح الذي يلعب دورا هاما، إضافة إلى عوامل أخرى ابرزها احترام قواعد التباعد الجسدي و ارتداء القناع الواقي .
وقال البروفيسور:” انه وحسب المعطيات و الدراسات العالمية التي أصبحت تعطي أهمية قصوى لمتابعة تطورات الفيروسات أثبتت أن المتحور دالتا يعتبر الأكثر فتكا و خطرا و لهذا نستنتج أن قوة الفيروس بدأت تتلاشى وبالتالي سيعود العالم  تدريجيا إلى الحياة الطبيعية”.
كما أشار بلحاج لدى حلوله ضيفا على الإذاعة الوطنية إلى أن آثار جائحة كورونا ستخلف  انعكاسات اجتماعية و نفسية صعبة خلال السنوات المقبلة وهو ماسيؤدي إلى ظهور اصابات جديدة بأمراض مزمنة و انهيارات عصبية.
محمد.ك
شارك المقال على :