اقتراح تاريخ 19 سبتمبر موعدا للدخول الجامعي القادم

كحلوش محمد

كشف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مرسلي لعرج, اليوم الخميس, عن اقتراح 19 سبتمبر  القادم, تاريخا للدخول الجامعي القادم لسنة 2020/2021.

وأضاف مرسلي بعد المشاورات مع أساتذة وممثلين الطلبة وكذا النقابات العمالية, أن الدخول الجامعي مرتبط بالحالة الصحية, مضيفا “التمسنا قبولا واستحسانا للشركاء لهذا الموعد ونحن بصدد انتظار القرار النهائي إزاء المقترح” .

وأوضح المتحدث, أن الحالة الوبائية في الجزائر حالت دون جعل الفاتح من سبتمبر القادم موعدا لالتحاق الطلبة بمقاعدهم, وذلك حرصا من الوزارة الوصية على سلامة الأسرة الجامعية لاسيما الطلبة.

في نفس الخصوص قال المستشار أنه “تم استئناف التعليم عن بعد يوم 23 أوت كما تم استقبال طلبة الماستر 2 وطلبة الدكتوراه 2 وطلبة العلوم الطبية المتخصصة في أولى خطوات العودة إلى مدرجات الجامعة, كما تم الشروع في الامتحانات الحضورية في التخصصات التي لا تتجاوز 30 طالبا, لأن البرتوكول الصحي يحاول الحفاظ على سلامة وصحة الطلبة والأساتذة والعمال بحسب ضيف الأولى”.

كما أشار مرسلي إلى جملة الإجراءات التي ستتخذ من أجل تخفيف الضغط على الأقسام وتقليص المساحات الزمنية المدروسة, موضحا “اقترحنا أن يقتصر الامتحان الحضوري على الوحدات الأساسية والوحدات الأفقية بينما الوحدات الاستكشافية والوحدات المنهجية يمكن أن تقدم في شكل أعمال.

من جانب آخر, قال مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي, أنه سيتم إصدار قرار استثنائي سيحدد شروط جديدة من أجل تقييم استثنائي للطلبة في هذه المرحلة, مضيفا “ونعول على وعي وتفهم اللجان البيداغوجية في هذا الأمر”.

وليد بن أحمد.

شارك المقال على :