الأفلان يثمن جهود الدبلوماسية الجزائرية نحو القضية الفلسطينية بمجلس الأمن الدولي

صوفيا بوخالفة

ثمن حزب جبهة التحرير الوطني، اليوم الثلاثاء، جهود الدبلوماسية الجزائرية بمجلس الأمن الدولي بعد المصادقة على المشروع الذي تقدمت به الجزائر، والمتمثل في قرار المطالبة بوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وأكد الحزب في بيان له أن الدبلوماسية الجزائرية سجلت وفي أعلى مستوى ممثلا في مجلس الأمن وفي قضية تشكل أولوية قصوى بالنسبة للجزائر بمصادقة مجلس الأمن على المشروع الذي تقدمت به الجزائر منذ أكثر من شهر، والمتمثل في قرار المطالبة بوقف إطلاق النار بغزة ووقف عدوان الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن هذا قرار أكده وألح عليه رئيس الجمهورية مطمئنا الشعب الفلسطيني بأن الجزائر ستبقى تلح وتعمل جاهدة بجانب الحق الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية والتواجد ضمن المجموعة الدولية كاملة الحقوق.

وكتب:”حزب جبهة التحرير الوطني يثمن عاليا جهود الدبلوماسية الجزائرية بقيادة الرئيس عبد المجيد تبون التي جعلت الجزائر في مقدمة الدول المطالبة بالحاح وفعالية بحقوق الانسان والعدالة الدولية الحقيقية”.

كما جدد التأكيد على أن الجزائر سجلت مواقفها من ذهب عندما يتعلق الأمر بحق الشعوب جمعاء في الحياة والعيش بكرامة وأصبح اسم الجزائر في العالم عنوانا يردد بين شعوب المعمورة جمعاء كنموذج مثالي للمواقف الإنسانية.

شارك المقال على :