الأمم المتحدة تكذب مزاعم المغرب بوجود أطفال مجندين داخل مخيمات اللاجئين الصحراويين

أحمد عاشور

فند الناطق الرسمي للأمم المتحدة، ستيفان ديوجاريك، قطعيا المزاعم التي تناقلتها وسائل الاعلام المغربية حول وجود أطفال جنود، خلال زيارة المبعوث الشخصي الأممي للصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا، إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف.

وقال ديوجاريك، في تصريح لوسائل الإعلام، أمس الإثنين بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، في رده على سؤال حول ما رآه ستافان دي ميستورا خلال زيارته لتندوف، بأن “حشدا كبيرا كان عندما زار المبعوث الشخصي دي ميستورا، المخيم ولم ير الجميع لكنه بالتأكيد لم يتعرف على أي طفل جندي كما أفاد البعض”.

ويعتبر تصريح ديوجاريك بمثابة صفعة قوية تضع حدا لمزاعم وأكاذيب نظام المخزن وممثله الدائم بالأمم المتحدة، عمر هلال، والإعلام المغربي الذين يشنون حملة لتشويه مقاومة الشعب الصحراوي ونضاله من أجل انتزاع حقه غير القابل للتصرف في تقرير مصير الصحراء الغربية، آخر مستعمرة في القارة الافريقية.

وكان ستافان دي ميستورا قد زار مخيمات اللاجئين الصحراويين، يومي السبت والاحد، حيث التقى عدة شخصيات، على رأسها الرئيس الصحراوي الأمين العام لجبهة البوليساريو، ابراهيم غالي، بمقر الرئاسة بولاية الشهيد الحافظ (الرابوني).

أحمد عاشور

شارك المقال على :