الأمن الوطني يرافق دخول تلاميذ الطورين المتوسط والثانوي في يومهم الأول

كحلوش محمد

أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني بيانا حول مرافقة مصالحها لدخول تلاميذ الطور المتوسط والثانوي في أول أيام التحاقهم بمقاعد الدراسة وتسهيل عملية تنقلهم من خلال تفعيل الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامتهم، عبر تحقيق الانسيابية المرورية، وتأمين محيط المؤسسات التربوية.

وأفاد البيان أن ذات المصالح باشرت منذ الساعات الأولى لصبيحة اليوم في التموقع عبر كافة النقاط والأماكن لتسهيل الحركة المرورية، من خلال مضاعفة عملية مراقبة السرعة لردع مخالفي قواعد السياقة ومنع التوقف العشوائي.

وتم الإستعانة بكافة الوحدات الأمنية على غرار الوحدة الجوية للأمن الوطني، التي تساهم بشكل فعال في التنسيق الميداني لتحقيق الانسيابية المرورية وتسهيل تنقل المواطنين، يضيف البيان.

كما برمجت المديرية العامة للأمن الوطني بالمناسبة دروسا نموذجية الهدف منها توسيع دائرة المعارف والثقافة الأمنية لدى كافة التلاميذ المتمدرسين، حيث اختارت لهذه السنة الدراسية مواضيع تتعلق بالسلامة الصحية لتفادي انتشار وباء كوفيد 19.

وقامت المديرية بهذه الخطوة للمساهمة في تعزيز جهود السلطات العمومية في التوعية والتحسيس لمكافحة الوباء، وكذا السلامة المرورية، الاستعمال السيئ للانترنيت والمحافظة على البيئة والمحيط، كلها دروس تهدف الى غرس ثقافة أمنية وزيادة الوعي لدى التلميذ، حيث تبقى الشرطة المرافق الدائم لضمان دخول مدرسي آمن وموفق.

محمد . ك

شارك المقال على :