الأوبرالي اللبناني مارك رعيدي لـ”دزاير توب”: “أغلب برامج الغناء العربي لا تفيد على مستوى الصعيد الفني”

كحلوش محمد

كشف مغني الأوبرا اللبناني مارك رعيدي أن مشاركته في برنامج ذو فويس كانت خطوة أساسية لتوسيع دائرته الجماهيرية فقط وليست لإضافة شيئا جديد له سواء على مستوى صوته او أداءك الغنائي كما يعتقد البعض ،موضحا بذلك أن مثل هذه البرامج تركز على المدربين او بالأحرى لجنة التحكيم بغية الحصول على نسبة مشاهدة عالية .

وأضاف مارك قائلا: “أغلب برامج الغناء العربية تضع في الأمام أصحاب المؤهلات لدفعهم نحو خط النجومية ،وهذا شيء جميل، لكن ليست واقعية مئة بالمائة، كما يروج لها”.

ومن جهة أخرى أكد رعيدي أنه من أشد المعجبين بالفن الجزائري حيث ينوي زيارة الجزائر، كما يتمنى إقامة حفلات في مختلف ولايات الوطن.

وقال: “الشعب الجزائري من أهم شعوب العالم الغربي، خصوصا وأنه ذواق للفن وهذا ما يجعلني أطمح  للقائه والغناء له “.

أما بخصوص آخر تتويج له، أوضح المتحدث أنه قد تم دعوته إلى اسطنبول لاستلام جائزة مغني البوب أوبرا الأجنبي في حفلة توزيع الجوائز العائدة لـ اتا شالايانata cağlayan، بعد تقييم طويل لعديد الفنانين من مختلف دول العالم.

للعلم، فقد درس مارك الغناء الأوبرالي في معهد غسان يمين للفنون، إضافة إلى تمرسه في المدرسة الروسية، كما يتابع حاليا دروسه الصوتية مع البروفيسور اراكس شيكيدجيان .

وعرف التينور اللبناني من خلال أعماله الموسيقية وتسجيلاته في لبنان والوطن العربي وروسيا وتركيا، وما زاده جماهيرية، مشاركته في برنامج ذو فويس العربي.

عبد القادر عبود

شارك المقال على :