الإذاعة الجزائرية تحصد الجائزة الأولى في المسابقة العربية للموسيقى والغناء بتونس

أحمد عاشور

تحصلت الإذاعة الجزائرية على الجائزة الأولى في الدورة 13 للمسابقة العربية للموسيقى والغناء التي نظمت بتونس (6- 8 سبتمبر)، عن مقطوعة “جولة ” من تأليف وتوزيع الفنان الطيب دريفول من الدائرة الموسيقية لذات المؤسسة.

وأوردت الإذاعة، أمس السبت ،على موقعها الالكتروني، أن الإدارة العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية أوضحت في رسالة تهنئة إلى المدير العام للإذاعة الجزائرية، محمد بغالي، أن المقطوعة ستقدم حية على المسرح ضمن حفل الافتتاح للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في دورته الحادية.

وعبر الفنان الإذاعي الطيب دريفول في تصريح لموقع الإذاعة الجزائرية عن سعادته بهذا التتويج الذي قال إنه يشرف الإذاعة الجزائرية والجزائر ككل.

وقد مزج المتوج في مقطوعته بين 5 طبوع غنائية عربية، مع لمسة أوربية أخذت قالبا أوركيستراليا نال إعجاب وتقدير لجنة تحكيم المسابقة لتمنحه الجائزة الأولى .

للتذكير عرفت المسابقة فوز الإذاعي طارق عباس من مصر بالجائزة الثانية في مسابقة المقطوعة عن وصلته ” حنين الشرق ” للإذاعة المصرية ,فيما منحت لجنة التحكيم شهادة تقدير إلى مقطوعة الإذاعة اللبنانية ” معزوفة الحرية ” من تأليف أندريه الحاج وتوزيعه .

وفي مسابقة الأغنية توجت أغنية الإذاعة المصرية ” لازم أكون ” من تأليف عماد حسن وتلحين وتوزيع ايهاب عبد السلام وغناء مدحت صالح بالجائزة الأولى بينما عادت الجائزة الثانية لأغنية إذاعة سلطنة عمان ” حلم الطريق “من تأليف هشام بن ناصر الصقري وتلحين وتوزيع أسعد الرئيسي وأداء نوال البوسعدية كما منحت لجنة التحكيم شهادة تقدير إلى أغنية الإذاعة الفلسطينية ” أحنا الحياة ونبض الحياة ” من تأليف خالد سكر وتلحين خالد صدوق ومن توزيع رامي عرفات وأداء نور فريتخ .

أحمد عاشور

شارك المقال على :