البحرية الجزائرية تختتم مشاركتها في الطبعة الخامسة للتمرين “مرجان 2018” بتونس

مروان الشيباني

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني ورد موقع دزاير توب ، أن اللواء حولي محمد العربي قائد القوات البحرية 
أشرف،  اليوم الأحد 09 ديسمبر 2018 بالأميرالية، على تفتيش الغراب قاذف الصواريخ “رايس حسان بربيار” بعد مشاركته خلالالفترة الممتدة 03 إلى 09 ديسمبر 2018 بالقاعدة البحرية الرئيسية ببنزرت/تونس فيتنفيذ الطبعة الخامسة (05) للتمرين “مرجان 2018” بالاشتراك مع جيش البحر التونسي.

التمرين الذي يندرج في إطار تجسيد برنامج التعاون العسكري الثنائي الجزائري-التونسي لحساب سنة 2018، تم تنفيذه على ثلاث مراحل، خصصت للتدريب وتحضير نشاطات البحر، وتضمنت تمارين تكتيكية، عملية مشتركة للمنع البحري والبحث واعتراض سفينة تقوم بأعمال محظورة بالإضافة إلى تمرين البحث والإنقاذ في البحر وكذا تفعيل مركز العمليات البحرية المشترك.

كما تم تنفيذ تمارين غطس لفائدة غطاسين من الطرفين في الرصيف والبحر مما سمح بتعزيز قدرات الطرفين في مجال التعاون البحري من خلال العمل المشترك لمواجهة أي تهديد أو خطر محتمل بإمكانه المساس بالأمن البحري، في المنطقة الحدودية للبلدين.

ويجدر الذكر بهذه المناسبة بأن هذه الوحدة البحرية تم تصنيعها بكفاءات جزائرية على مستوى مؤسسة البناء والتصليح البحريين بالمرسى الكبير بالناحية العسكرية الثانية وقام بتدشينها السيد الفريق نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بتاريخ 08 أوت  2017.

شارك المقال على :