البطل العالمي السابق جبير…بلماضي ألعاب القوى … الجزائريون ينتظرون الاستعانة بالكفاءات الجزائرية للنهوض بالرياضة الجزائرية

أيوب بن مومن

يعتبر الرياضي الجزائري جبير سعيد عيسى قرني حامل ذهبية 800 متر في بطولة العالم لألعاب القوى، أكثر الأبطال الجزائريين خبرة في التسيير الرياضي.
وواصل بطل العالم في ألعاب القوى لسنة 2003 التي أقيمت بباريس، وحامل برونزية أولمبياد سيدني، في سباق 800 متر سنة 2000، دراساته الجامعية في الجزائر ثم في فرنسا.
ويحمل البطل العالمي والبطل الأولمبي جبير قرني رقما شخصيا سجله في سباق 800 متر وهو 1 دقيقة و 43 ثانية و 0.09 جزء من المائة.
وفي الوقت الذي تفتقر فيه الرياضة الجزائرية إلى كفاءات من مستوى الرياضي المولود سنة 1977 بالجزائر العاصمة، أصبح هذا الأخير يستشار من قبل العديد من الدول في مجال التسيير الرياضي.
وجود جبير قرني بجانب العداء ياسر تريكي في تجمع فرنسا لألعاب القوى ليساعده في غياب مدربه يبرهن أن البطل الأولمبي السابق يفضل خدمة الرياضة الجزائرية على التعاقد مع أي دولة أخرى.
ويبقى السؤال يطرح نفسه، متى سيلتفت مسؤولو الرياضة الجزائرية إلى كفاءات الوطن التي تنتفع منها العديد من الدول؟ وهل سيكون لمسؤولي الرياضة الجزائرية الجرأة للاستعانة بأمثال بلماضي الموجودين في كل التخصصات الرياضية؟
محمد.ك

شارك المقال على :