البليدة: والي الولاية يشرف على افتتاح السنة الجامعية 2021/2020 بجامعة علي لونيسي

كحلوش محمد

افتتحت اليوم السنة الجامعية 2021/2020 ، بجامعة البليدة 2 علي لونيسي العفرون، بقاعة المحاضرات، والتي عرفت حضور والي ولاية البليدة كمال نويصر.

وكان في استقبال الوالي والوفد المرافق له كل من مدير الجامعة خالد رامول رفقة إطارات ومسيري الجامعة ، الأمين العام ، عمداء الكليات، رؤساء الأقسام، والأساتذة.

وقدم المدير كلمة ترحيبية بالمناسبة، منوها بالدعم والمساندة التي تلقتها الجامعة من طرف السلطات المحلية ممثلة في شخص الوالي، مهنئا الأساتذة الذين تمت ترقيتهم، داعيا إياهم على نبذ كل أشكال السلبية والتحلي بروح المسؤولية في العمل بجد وصرامة لدعم وتشجيع السلوكيات الايجابية لهدف تطوير هذه الجامعة.

وفي سياق ذي صلة، أعلن الوالي عن افتتاح هذا الموسم الجامعي  معبرا عن سعادته وبهجته بتواجده وسط هذا الصرح العلمي لافتتاح السنة الجامعية، شاكرا مساعي القائمين على هذه الجامعة على رأسهم المدير.

كما نوه الوالي بحفاوة الاستقبال، مشيدا بالعطاء المقدم للارتقاء بمنظومة التعليم وتنمية ملكة البحث العلمي في كافة التخصصات دون استثناء عبر خلق جو تنافسي.

كما ركز في كلمته على الدور الفعال الذي تتبناه الجامعة في رعاية التفوق العلمي ودعم الإبداع بهدف تحقيق التميز والاستثمار في العنصر البشري مؤكدا على دور الدولة من خلال ما تقدمه من دعم لهذا القطاع عن طريق الوزارة الوصية الى جانب جهود السلطات المحلية ومساندتها ودعمها للأسرة الجامعية.

وأشار نويصر إلى برنامج الدولة الطموح الذي يعتبر قطاع التعليم العالي والبحث العلمي من أهم أولوياته، وذلك بتسخير كل الطاقات البشرية والإمكانات المادية عبر كل المؤسسات الجامعية رغم الظرف الاقتصادي الحساس الذي تشهده البلاد.

كما دعا والي الولاية في آخر تدخله، إلى تفعيل البحوث العلمية والاستفادة منها والعمل بها ميدانيا، مشيرا إلى الأشواط الكبيرة التي قطعتها جامعة البليدة 2 من أجل تخريج العقول وخلق الكفاءات، مجددا التزامه بمواصلة دعمه ومساندته لجهود الجامعة في هذا المسار.

محمد أمين زقاي

شارك المقال على :