البيض: الحماية المدنية تحيي يومها العالمي بحضور والي الولاية

صوفيا بوخالفة

أحيت الوحدة الرئيسية للحماية المدنية بولاية البيض اليوم العالمي للحماية المدنية المصادف لـ 01مارس2021 احتفاء بهذا اليوم من كل سنة تحت شعار”حماية مدنية قوية للحفاظ على الإقتصاد الوطني” وهذا تحت إشراف والي الولاية كمال توشن رفقة السلطات المدنية والعسكرية.

وتم تقديم بعض العروض والنشاطات، حيث تم تنظيم معرض للعتاد، وكذا تقديم حصيلة لنشاطات الحماية المدنية بالبيض لسنة 2020 منها حوادث المرور والاختناق التي تطرقت لها الصحف الوطنية في وقت سابق مع نموذج للدورات التكوينية في مجال الإسعاف لعموم المواطنين.

كما تم التطرق إلى النقاط السوداء بطرقات ولاية البيض والتي أضحت تحصد المزيد من الأرواح البشرية. وبدوره، أشاد والي الولاية في كلمته بالمجهودات المبذولة من طرف أفراد الحماية المدنية في حماية الأشخاص وممتلكاتهم في جميع الوحدات المنتشرة عبر تراب الولاية وخاصة في ظل جائحة كورونا أين ضحى الجميع بأنفسهم وعلى اختلاف رتبهم من أجل تقديم الخدمة للمواطنين الذين عانوا جراء انتشار الفيروس.

وبالمناسبة تم تقليد الرتب لبعض الأعوان، صف الضباط، وضباط إلى رتب أعلى ليتم بعدها تكريم بعض الأفراد الذين عملوا بقطاع الحماية المدنية.

مراسل ولاية البيض/ ضياء الدين م

شارك المقال على :