البيض: المعهد الوطني للتكوينات البيئية ينظم البرنامج الوطني للتوعية والتكوين في المجال البيئي

كحلوش محمد

شرعت دار البيئة بالبيض في تنظيم دورات تكوينية معمقة لفائدة الأسرة الإعلامية الناشطة بإقليم الولاية، تجسيدا لمحتوى اتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة الاتصال ووزارة البيئة، والمتضمنة إطلاق برنامج تكويني حول البيئة، لصالح الصحفيين من مختلف وسائل الإعلام العمومية والخاصة.

ويخص هذا التكوين الصحفيين والمراسلين ابتداء من 29 نوفمبر إلى غاية 10 ديسمبر 2020، وذلك على مستوى دار البيئة لولاية البيض.

وتندرج هذه الدورة التكوينية في إطار إتفاقية الشراكة الموقعة بين وزارة البيئة و وزارة الإتصال عن طريق التحاضر عن بعد وهذا للظروف التي تعيشها الجزائر والعالم من جراء جائحة كورونا .

حسب الرزنامة المعلن عنها فإن مواضيع هذه الأيام التكوينية ذات طابع بيئي ،ايكولوجيكي و ذو أهداف إجتماعية و إقتصادية أيضا.

وسوف تطرح خلال مدة التكوين  عدة محاور على غرار الحفاظ على التنوع البيولوجي، الإقتصاد الأخضر والطاقات المتجددة، التربية البيئية من أجل تنمية مستدامة ، التسيير المدمج للنفايات، وأخيرا الإنتاج النقي والإستهلاك المستدام، بمعدل يومين لكل محور.

وتهدف هذه الأيام التكوينية إلى تحسيس الصحفيين والإعلاميين بمشاكل البيئة، وتعزيز قدراتهم لفهمها، ورفع الوعي بالصحة البيئية ، وكذا بأهمية تسيير النفايات والإقتصاد التدويري في التنمية المستدامة ، والتعرف على مجالات التدخل الخاصة بالتنوع البيولوجي الإقليمي لتحقيق أكبر قدر من النجاح من التغطية الإعلامية.

ضياء الدين. م

شارك المقال على :