الجزائر ترحب بمبادرة محمد السادس لتصفية الخلاف بين البلدين

كحلوش محمد
أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة, عمار بلحيمر, أن الجزائر ترحب  “بمبادرة الملك المغربي محمد السادس” بشأن تصفية الخلافات بين البلدين و إمكانية تحقيق تقارب حقيقي ثنائي, مضيفا أن “الجزائر ترحب بأي مبادرة هدفها البناء ولم الشمل”.

وأضاف بلحيمر في حوار لوكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”, أنه يجب “اعتماد أسلوب الحوار والطرق المشروعة بكل شفافية، مع احترام خصوصية كل بلد وسيادته، دون المساس بالمبادئ الأساسية للدبلوماسية الجزائرية المبنية على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد”.
كما أوضح وزير الاتصال, أن الجزائر و المغرب يجمعهما هدف مشترك و هو  “الوصول إلى بناء صرح مغاربي موحد بتوفير جميع الشروط طالما أن الإرادة السياسية لقادة البلدين موجودة ومصيرنا مشترك في ظل التحديات الراهنة، خاصة ما تعيشه المعمورة بسبب تداعيات الأزمة الصحية”.

وأتبع وزير القطاع قوله بأن الجزائر لا تلتفت لأي محاولة لتعكير الجو بين الشعبين المغربي والجزائري الشقيقين, باعتبار أن الهدف الذي يجمع البلدين هو “حشد الطاقات وشحذ الهمم لبناء اتحاد مغاربي قوي نحمي فيه مصالحنا، وندافع عن وحدتنا, في ظل الاحترام التام للمواثيق الدولية وقرارات المجتمع الدولي، لحماية الشعوب وإعطاءها حقها في تقرير مصيرها, مثلما هو الحال بالنسبة للقضية الصحراوية”.

وليد بن أحمد.

شارك المقال على :