الجولة الثالثة من دورة شمال إفريقيا لأقل من 17 سنة…الجزائر – ليبيا (اليوم 15:00)…شبان “الخضر” يبحثون عن الفوز الأول

أيوب بن مومن

يواجه المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، ظهر اليوم، منتخب ليبيا، ضمن الجولة الثالثة من منافسة كأس اتحاد شمال إفريقيا 2024 الجارية وقائعها بالجزائر من 18 إلى 26 أفريل الحالين وذلك بملعب عمر حمادي ببولوغين، بداية من الساعة 15:00 زوالا. وبعد التعادل في مواجهتي المغرب وتونس وبنفس النتيجة (1-1)، يستهدف شبان “الخضر” لتحقيق أول فوز لهم في دورة اتحاد شمال إفريقيا قبل ملاقاة منتخب مصر في اللقاء الختامي، والفرصة ستكون أمام منتخب ليبيا الذي انهزم بدوره أمام مصر في الجولة الأولى (2-1)، قبل أن يتعادل أمام منتخب المغرب (1-1) في الجولة الثانية، خاصة وأن شباب المدرب عزيز لحوسين، قدموا أداء جيدا في أول لقاءين رغم أن العناصر الوطنية لم يسبق لها اللعب مع بعض إلا 10 أيام قبل بداية الدورة.

وكان “الخضر” قد تعادلوا أمام تونس أول أمس، حيث افتتح شبان “الخضر” باب التسجيل عن طريق اللاعب عبد الجليل منصوري في الدقيقة (4)، فيما عدل “نسور قرطاج” النتيجة عبر محمد بوسلامة في الدقيقة (80)، وكان بإمكان المنتخب الوطني الخروج بالفوز لولا تضييع اللاعب يوسف عمراني لضربة جزاء في الدقيقة (24). ويحتل الفريق الوطني الصف الثالث برصيد نقطتين وبأفضلية فارق الأهداف مقارنة مع تونس (2ن)، بينما يتصدر منتخب مصر الترتيب برصيد 4 نقاط. وفي مواجهة أخرى، وعلى نفس الميدان يلتقي المغرب بالمنتخب المصري على الساعة 18:00 مساء، بينما يركن المنتخب التونسي للراحة كونه معفى من هذه الجولة.

وتعود آخر منافسة شارك فيها المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2023، والتي أقصي فيها “الخضر” في الدور ربع النهائي، مضيعا بذلك فرصة التأهل للمونديال الذي جرت وقائعه بإندونيسيا. ويذكر أن الفريق الذي يحتل المركز الأول في نهاية الدورة سيتوج باللقب.

شارك المقال على :