الحكومة توفر كافة التسهيلات لمصدري المنتوجات خارج المحروقات

أحمد عاشور

أكد الأمين العام لوزارة التجارة وترقية الصادرات رضوان عليلي، اليوم السبت، بأدرار أن كافة التسهيلات متاحة للمصدرين تماشيا مع توجهات الدولة لترقية التصدير خارج المحروقات.

وأشار عليلي، خلال إشرافه على افتتاح معرض الإنتاج الوطني الموجه للتصدير نحو الأسواق الإفريقية رفقة السلطات الولائية،إلى ” أن السلطات العمومية توفر كافة التسهيلات لفائدة المصدرين ، وذلك تماشيا مع توجهات الدولة لترقية فرص التصدير خارج قطاع المحروقات “.

وأضاف المتحدث ” أن التصدير أصبح خيارا إستراتيجيا للدولة ، حيث تم ولأول مرة تحقيق قيمة 3 مليار دولار من الصادرات خارج المحروقات خلال الأشهر الأخيرة ، مما يعكس الإرادة القوية لكسب هذا الرهان لبلوغ أكبر حجم من عائدات التصدير خارج المحروقات مع نهاية السنة الحالية مقابل تخفيض الواردات”.

وأكد الأمين العام لوزارة التجارة أنه نظرا للأهمية التي توليها الجزائر للتعامل الإقتصادي مع إفريقيا فقد انضمت إلى منطقة التجارة الحرة الإفريقية ، حيث تعتزم تصدير كافة المنتوجات الوطنية ذات الجودة، مبرزا بأن ولاية أدرار تشكل محطة هامة على غرار باقي الولايات الحدودية التي تعول عليها الدولة لتكون منطقة عبور للتصدير نحو إفريقيا.

أحمد عاشور

شارك المقال على :