الحماية المدنية لبجاية تحتفي بيومها العالمي

كحلوش محمد

نظمت مديرية الحماية المدنية لولاية بجاية بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية، المصادف للفاتح مارس من كل سنة وتحت شعار” الحماية مدنية قوية للحفاظ على الاقتصاد الوطني” عدة نشاطات احتفاء بهذه المناسبة  على غرار أبواب مفتوحة لمدة ثلاثة أيام أقيمت بالمحطة البرية لبجاية.

وتهدف العملية إلى تعريف المواطن بمختلف العتاد المستعمل من قبل المصالح الحماية المدنية في التدخلات المختلفة على غرار الإنقاذ، حوادث المرور، الحرائق الإنقاذ البحري  وغيرها من العتاد إضافة إلى جداول الإحصائيات وتوزيع مطويات وتقديم شروحات من قبل أعوان الحماية المدنية للمواطنين الذين عبروا عن إعجابهم  بهذه النشاطات الذين تقربوا من خلالها أكثر بمهام مصالح الحماية المدنية .

كما تم تنظيم و تنفيذ مناورة ميدانية علي مستوي ساحة أول نوفمبر  بحضور والي ولاية بجاية ومختلف السلطات الأمنية و المدنية بالولاية ، الأسرة الثورية والإعلامية إلى جانب المواطنين الذين تابعوا مجريات التدخل ومختلف مراحل المناورة وعرف أيضا تنظيم أبواب مفتوحة بالوحدة الرئيسية وبمختلف الوحدات الثانوية للحماية المدنية و كذا مناورات تطبيقية في الإسعاف و الإنقاذ .

وفي ذات المناسبة، نظمت مصالح الحماية المدنية لبجاية حفلا تكريميا خاصا لعائلات ضحايا الواجب المهني إضافة إلى تكريم الفائزين في النشاطات الرياضية و تقليد الرتب.

جمال.طباخ

شارك المقال على :