الدرك الوطني بتیبازة یلقي القبض على مجرم ومزور خطيـــر

كحلوش محمد

تمكنت وحدات المجموعة الإقلیمیة للدرك الوطني بتیبازة من توقیف شخص متورط في العدید من القضایا الإجرامیة تتعلق بالتزویر واستعمال المزور في محررات ووثائق إداریة وعمومیة، انتحال اسم الغیر، المتاجرة بالمخدرات، جنحة الفعل المخل بالحیاء ضد قاصر، السرقة بالتعدد والكسر واستعمال مركبة، حمل سلاح محظور والسكر العلني.

وقائع القضیة تعود إلى توقیف أفراد السریة الإقلیمیة لأمن الطرقات بتیبازة لشخص على مستوى أحد السدود الأمنیة، وأثناء التفتیش الأمني لسیارته ضُبط بحوزته مبلغ مالي معتبر من العملة الوطنیة، مع شكوك حول تزویره لھویته ورخصة سیاقته.

وتنفیذا لتعلیمات قائد المجموعة الإقلیمیة للدرك الوطني تم توقیف المعني وتحویله إلى فصیلة الأبحاث  للدرك الوطني بتیبازة من أجل التحري والتحقیق معه، وبعد التعمق في التحقیق وتفتیش منزل المشتبه فیه، تبین أن كلا من بطاقة التعریف ورخصة السیاقة مزورتان، كما أنه محكوم عليه غیابیا في العدید من القضایا الإجرامیة، من بینھا حكم بــ15 سنة سجنا نافذا  في قضیة تتعلق بالمتاجرة بالمخدرات.

وقد أسفر التحقیق عن حجز، سیارة من نوع  ھیونداي تیكسون بجمیع وثائقھا الإداریة مسجلة بھویة مزورة، مبلغ مالي بالعملة الوطنیة یقدر بـ 6437500 دج، 07 ھواتف نقالة بتسع شرائح اتصال، وبطاقة تعریف بیومیتریة ورخصة سیاقة مزورتان.

شارك المقال على :