الرئيس تبون يعزي في وفاة نجل العلامة الراحل محمد بلكبير

كحلوش محمد

قدم رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني عبد المجيد تبون، تعازيه في وفاة الحاج عبد الله نجل العلامة الراحل محمد بلكبير، وكافة الجزائريين ورواد زاوية الشيخ سيدي محمد بلكبير.

وجاء في نص تعزية الرئيس تبون: “إيمانا بقضاء الله عز وجل وقدره تلقيت صباح اليوم نبأ وفاة المغفور له الحاج محمد عبدالله بلكبير نجل الشيخ سيدي محمد بلكبير رحمهما الله تعالى أسكنهما فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا”

وأضاف رئيس الجمهورية: “أجل حل وقضاء نزل وشاءت رحمة الله أن تصرف عن الفقيد ما لاقى من هول المرض وقد فارقنا ليلقى ربه راضيا مرضيا، وحسبُنا أنّنا نُحسنُ الظنّ في ربّ العالمين أن سَيتقبّلُهُ قبولاً حسنًا كما يليقُ به سبحانه وتعالى”.
وتابع: “قد تدمعُ العينُ ويحزَنُ القلبُ، ولا نقول إلا ما يُرضي اللهَ تباركَ وتعالى، صبرًا ورضًا، إنّا لله وإنا إليهِ راجعون، ومن ثمّة فالعزاءُ موصولٌ إليكم عائلة الفقيد، وإلى كافّة الجزائريّين ورُوّاد زاوية الشّيخ سيدي محمد بلكبير، ومُريديه ومُحبّيه”.

وختم الرئيس تبون رسالة تعزيته: “للّه ما أعطى وللّه ما أخذ، عظّم اللهُ أجركُم وأحسَنَ عزاءكم فيما أصابكُم ولا أراكم الله مكروهًا، ولا فتَنكُم من بعد الفقيد، وصبّ عليكُم من شآبيب الرّحمة والسلوان، والحمد لله ربّ العالمين”.

شارك المقال على :