السفير الإماراتي: الإمارات تسير على مبدأ الأمن والسلام… ونتطلع إلى تعزيز العلاقات مع الجزائر في كافة المجالات

كحلوش محمد

تحتفل الإمارات العربية المتحدة اليوم، باليوبيل الذهبي لقيام اتحاد الإمارات السبع وانطلاقه في مسيرة امتدت على مدى 50 عاما، حصدت خلالها الدولة الإماراتية إنجازات رسم ملامحها الأولى مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، وسار على دربه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وأكد سفير الإمارات لدى الجزائر في كلمة له بالمناسبة، على أن دولة الإمارات تسير منذ قيامها بتاريخ 2 ديسمبر من العام 1971، على مبدأ تعزيز الأمن والسلام والتنمية المستدامة في مختلف أرجاء المنطقة والعالم، متخذة من هذا المبدأ بعدا أساسيا في سياسة الإمارات العربية المتحدة الخارجية.

وأوضح ذات المتحدث، أن هذا المبدأ هو الذي أرسى دعائمه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتسير على خطاه القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة في التأكيد على هذا البعد وتعميقه وتطويره عبر مساهمات جليلة قامت بها دولة الإمارات على مختلف الأصعدة الإنسانية والسياسية والاقتصادية، مستلهمة هذه السياسات من فكر وشيم وأخلاق حكام دولة الإمارات، الذين نهلوا من منهج الدين الإسلامي الذي يتسم بالسماحة وروح الإخاء والمحبة ومراعاة حكم الجوار .

أما عن العلاقات الإماراتية الجزائرية، فأكد السفير الإماراتي على أنها علاقات متميزة وراسخة تجمعها روابط تاريخية وثقافية قوية امتدت عبر التاريخ.

وفي هذا الصدد، قال ذات المتحدث: ” أن دولة الإمارات  تتطلع على تعزيز التعاون مع أشقائنا بالجزائر في كافة المجالات، إذ بلا شك نستذكر زيارة معالي الوزير الأول ووزير المالية أيمن بن عبد الرحمان الأخيرة، للدولة ومشاركته في احتفاليات الجزائر بعيدها الوطني في إكسبو 2020 دبي”.

وأضاف: “كما نؤكد على أننا سنعمل على تطوير العلاقات بما يتناسب مع تطلعات قيادتي البلدين، وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين”.

وفي ختام كلمته أعرب السفير الإماراتي عن شكره للدكتورة وفاء شعلال وزيرة الثقافة والفنون، على تعاونها معهما لإنجاح حفل اليوم وتقديم الدعم الفعال،  الذي ساهم في إخراج هذه التظاهرة المتميزة المتميزة، مردفا بالقول:”  ونتطلع على نقل علاقاتنا الثقافية إلى مستويات أوسع وأرحب”.

محمد.ك

شارك المقال على :