الفريق شنقريحة يحضر مراسم افتتاح الطبعة الثانية لمعرض الدفاع Edex 2021

كحلوش محمد

حضر رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، مراسم الافتتاح الرسمي لفعاليات الطبعة الثانية لمعرض الدفاع “EDEX-2021” ، التي أشرف عليها رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي.

وحسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني، فقد طاف الفريق والوفد المرافق له عقب الافتتاح الرسمي، بأقسام المعرض وتعرف عن قرب على مختلف الأسلحة ومنظومات الأسلحة الحديثة المعروضة، واستمع باهتمام إلى شروحات وافية وعروض قدمها ممثلو الشركات المنتجة.

وعلى هامش المعرض، تم استقبال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق شنقريحة، من قبل رئيس أركان القوات المسلحة لجمهورية مصر العربية الفريق أسامة عسكر.

وبهذه المناسبة، بلغ الفريق السعيد شنڨريحة مضيفه تحيات كافة أعضاء الجيش الوطني الشعبي ، لنظرائهم في القوات المسلحة المصرية، وتمنياتهم بالتوفيق والنجاح.

وتطرق الطرفان إلى الوضع السائد في شمال إفريقيا وفضاء الساحل الصحراوي، وإلى التهديدات المتعددة الأبعاد، التي من شأنها زعزعة استقرار المنطقة برمتها.

كما تباحث الفريقان شنقريحة وعسكر مطولا، حول السبل الكفيلة بالمساهمة في دعم جهود السلم والأمن على المستويين الإقليمي والقاري.

محمد ك

شارك المقال على :