الفريق شنقريحة يشارك في فعاليات المؤتمر التاسع للأمن الدولي بموسكو

صوفيا بوخالفة

شارك رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة، اليوم الأربعاء، في فعاليات المؤتمر التاسع للأمن الدولي، الذي تنظمه فيدرالية روسيا يومي 23 و24 جوان 2021.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فقد شارك في هذا المؤتمر عدد من وزراء دفاع ورؤساء أركان جيوش وخبراء أمنيين يمثلون 109 دولة.

وتم افتتاح فعاليات المؤتمر من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، وهو المؤتمر الذي يرتكز على تنظيم جلسات تتناول عدة محاور و مواضيع من بينها الإستقرار الاستراتيجي..التحولات و الأفاق و منطقة آسيل في سياق السياسة العامة، بالإضافة إلى دور المؤسسات العسكرية في مواجهة جائحة كورونا.

كما تم التطرق إلى  أمن المعلومات.. المشاكل والحلول، و التعاون العسكري والتقني بين روسيا ودول إفريقيا ودول الشرق الأوسط، وكذا التعاون العسكري كوسيلة لمواجهة التحديات والتهديدات في أمريكا اللاتينية، و الأمن في أوروبا ..الواقع و الآفاق.

و للإشارة فقد إلتقى الفريق شنقريحة بهذه المناسبة مع نظيره الروسي شويغو سيرغي كوجوغيفيتش، حيث تم التطرق إلى حالة التعاون العسكري والتقني بين البلدين وآفاق تطويرها وهي العلاقات التي ما فتئت تتعزز أكثر فأكثر لترتقي إلى مصاف الشراكة الإستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين.

صوفيا بوخالفة 

شارك المقال على :