المترشح تقار ماحي عن حزب صوت الشعب بوهران… معا من أجل جزائر أفضل

كحلوش محمد

المترشح تقار ماحي عن حزب صوت الشعب رقم007 للانتخابات المحلية للمجلس الشعبي الولائي لولاية وهران البالغ من العمر 30 سنة متحصل على شهادة في الإعلام الآلي وشهادة في السياحة، وهو عامل بالقطاع، شاب جزائري طموح، ولج غمار الانتخابات خدمة للمواطنين والمواطنات من أجل جزائر أفضل، هادفا في تقديم برنامجه الخاص لإقناع المواطن للذهاب إلى صناديق الاقتراع .

و أفاد المترشح  أن برنامجه يشمل عدة جوانب في مختلف القطاعات ، من بينها قطاع السكن الذي يعد محورا أساسيا ضمن القطاعات الذي يؤرق المواطن على السلطات الولائية، قصد تسوية وضعية المواطن في حق منحه للسكن العمراني الخاص، و التوزيع العادل بكل بلدية المتمثلة في الملفات الخاصة بقاطني السطوح و الأقبية، التي ستنتهي بغلقها نهائيا أو  ردمها بعد عملية الترحيل.

كما يشرف المترشح على مشكل النقل الذي تعاني منه العديد من البلديات التابعة لولاية وهران، كنقص الخطوط المستفادة لنقل المواطن كحاسي بونيف و حاسي بن عقبة و عين الكرمة، كما أكد المترشح أنه يحرص على نظافة البيئة والمحيط في تقديم حلول في هذا الشأن، كتزويد البلدية بشاحنات إضافية مع وضع خطط وتقنيات حديثة .

وفي الأخير، يخصص المترشح حيزا هاما لمجال الصحة كضمان الصحة للجميع دون تمييز ببناء مستوصفات وقاعات العلاج في القرى المتضررة للنهوض بقطاع الصحة العمومية والتشديد على ضرورة التوجه نحو التلقيح.

ويقدم حزب صوت الشعب “ولاية وهران” تحت شعار “الجزائر الجديدة نبنيها جميعا ونحميها معا”، مرشحيه للانتخابات المحلية المقبلة والتي يسعى بدوره لحيازة ثقة المواطنين والمواطنات لتحقيق الأهداف في ضمان تكريس الجزائر الجديدة.

ففي هذا الحزب نجد أكثر من 50 مرشحا من بينهم شباب أقل من 40 سنة ببرامج تتضمن محاور مختلفة تهتم بانشغالات المواطن في مختلف القطاعات في الجانب الاجتماعي والتربوي، التي تتجلى في القضاء على مشكل المخلفات والنفايات وتفعيل خطة للتخلص من مشكلة تراكمها من خلال إنشاء مرفأ تحويل الذي من شأنه تقليص فارق الزمن في العملية، وفق مكتب دراسات مختص في المجال .

 

أما بخصوص تطوير الخدمات كتطوير الأسواق القديمة وإعادة تهيئتها، يعمل المترشح على إنشاء سوق نموذجي خاص بالأسماك، يتضمن نقاط البيع ومخابر تحويل وتعليب وتجميد السمك التابعة للبلدية لصالح تجار السمك واللحوم، بالإضافة إلى إنشاء منتزه متكامل حيث تكون فيه تكلفة الاستخدام لسكان حي البلدية منخفضة إلى جانب إنشاء مساحات خضراء وفضاءات للعب خاصة بالأطفال في كل الأحياء.

 

أما محور السكن الذي يعد المحور الأساسي الذي يعاني منه المواطنون، يتقدم ضمن البرنامج المسطر للحزب، عن مشروع ترقية السكن بإطلاق حملة إحصاء شاملة من أجل توثيق كل العائلات التي هي بأمس الحاجة للسكنات وذلك من خلال عملية المعاينة الميدانية والبحث الإداري من أجل إطلاق الأولوية لكل مواطن حسب درجة الإستحقاق، إضافة إلى ترميم المساكن الهشة التابعة لأملاك الدولة.

 

وفيما يخص اهتمام المواطن الوهراني بالثقافة والرياضة، خاصة مع احتضان وهران السنة القادمة لألعاب البحر الأبيض المتوسط، بالعمل على تشجيع الاستثمار في مشاريع الواجهة البحرية وإصدار تراخيص لمشاريع تجارية إضافة إلى إنشاء ميناء بحري وتفعيل خطة محكمة لتنظيف الشواطئ، إلى جانب إعادة تأهيل وتطوير منظومة الفرق الرياضية في مختلف الرياضات وتفعيل دور البلدية في دفع المنح المخصصة للجمعيات في وقتها المحدد مع إنشاء ملاعب جوارية في الأحياء التي لا توجد بها ملاعب.

ياسمين هني

شارك المقال على :