المجلس الوطني الصحراوي يدين زيارة وفد “الإكواس” إلى مدينتي العيون والداخلة المحتلتين

أحمد عاشور

أدان رئيس المجلس الوطني الصحراوي السيد حمة سلامة، بأشد العبارات الزيارة التي قام بها رئيس برلمان المجموعة الإقتصادية لدول غرب أفريقيا “إكواس” سيديا محمد تونيس، رفقة وفد ممثل للمجموعة إلى مدينتي العيون والداخلة المحتلتين، معتبرا هذه الزيارة “تشجيع لإستمرار الإحتلال المغربي لأجزاء من الصحراء الغربية”.

وقال السيد حمة سلامة، في رسالة بعثها اليوم الجمعة إلى رئيس برلمان المجموعة الإقتصادية لدول غرب أفريقيا السيد سيديا محمد تونيس، “إن الزيارة التي قمتم بها ووفد برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا إلى الأراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية، هي خرق للمبادئ التأسيسية للاتحاد الأفريقي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (ECOWAS) وتشجع المغرب على الاستمرار في ممارساته غير القانونية وسياساته الاستعمارية”.

كما إعتبر هذه الزيارة إنتهاك لسيادة الجمهورية الصحراوية، وعائق أمام جهود الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في سبيل إيجاد حل سلمي ودائم للنزاع بين الجمهورية الصحراوية والمغرب.

ودعا رئيس المجلس الوطني الصحراوي رئيس المجموعة الإقتصادية “إكواس” والوفد الذي رافقه، بشكل ملح وعاجل إلى التراجع عن التصريحات التي ورد أنهم صرحوا بها لصالح استمرار احتلال المغرب غير القانوني لإقليم الجمهورية الصحراوية ، وهو احتلال حقيقي وإهانة لجميع القيم والمثل التي تعتز بها جميع شعوب وأمم قارتنا.

وشددت الرسالة على أن “التنمية الاجتماعية – الاقتصادية” في الإقليم ، التي رحب بها وفد “الإكواس”، ما هي إلا مجرد ستار دخان مصمم لإخفاء الحقائق المروعة للاحتلال غير القانوني المستمر لإقليم دولة أفريقية من قبل دولة أفريقية أخرى.

شارك المقال على :