الوزير الأول: سنرد على التقارير السلبية للبنك العالمي بطريقتنا

صوفيا بوخالفة

أكد الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، تقرير البنك العالمي حول الجزائر مملوء بالمؤشرات الإيجابية يجب علينا التمعن في قراءته.

وقال المتحدث في رده على سؤال حول تقرير البنك العالمي، أنه هناك عدة تقارير إيجابية صدرت مؤخرا عن الجزائر ، لم تصدر حتى عن بعض الاقتصادات الكبرى، بما فيها تقارير الصندوق النقد الدولي أو تقارير البنك العالمي.

أما بالنسبة للسلبيات المتواجدة في هذا التقرير، أكد المتحدث أنه سيتم الرد عليها بطريقتنا، كما أنه هناك و هناك آليات و إجراءات بهذا الخصوص.

وأضاف: ” بعض الصحافة ضخمت ما جاء في هذا التقرير و جعلت منه تقريرا سلبيا محضا، لكن الواقع موجود هنا و لا يمكن لمؤسسات دولية ان تناقض نفسها في ظرف شهر او شهرين”.

وتابع: “حتى لا تكون هناك حساسيات بين هاته المؤسسات و الجزائر فنحن دعونا الى الرجوع بقراءات متأنية الى الواقع الاقتصادي الجزائري فالجزائر دولة ليست لها مديونية خارجية “.

كما أكد الوزير أن الوضعية الاقتصادية للجزائر تعتبر استثناء في المنطقة وحتى مقارنة ببعض الدول الكبرى فقد تمكنت من حشد قدرات الإنتاج الوطني، ما سمح لها بتخفيض وارداتها وعدم التوجه إلى المديونية الخارجية أو طبع النقود

شارك المقال على :