الوكالات السياحية تسثغيث لإنقاذ القطاع

dzair tube

أعدت النقابة الوطنية لوكالات السياحة و الأسفار، خطة وطنية لإنقاذ القطاع الذي انهار بسبب وباء كورونا ، تضم ثمانية مقترحات رئيسية بعد مشاورات واسعة مع مختلف المتعاملين في هذا المجال عبر منصات التواصل الاجتماعي.

و حسب الأمين العام للنقابة ، فقد تم ارسال الخطة الى جميع السلطات والهيئات المعنية ومن بينها خلية الأزمة على الوزارة الأولى وكذا وزارتي السياحة والنقل، تهدف الى الخروج من هذا الوضع الحرج بأقل الخسائر والتحضير لما بعد فيروس كورونا،  بالإضافة الى الإعفاء التام للوكالات من الضرائب خلال السنة الجارية وإعفائها من كل الأعباء الاجتماعية (اشتراكات الضمان الاجتماعي) بسبب التوقف التام للنشاط.

كما تشمل الخطة مساعدات مالية للوكالات التي تجد صعوبات في مواصلة دفع مستحقات كراء المحلات التي تنشط بها وكذا تأجيل دفع الأقساط البنكية بالنسبة للمتعاملين الذين لجؤوا إلى الاقتراض مع إلغاء الرسوم المترتبة عن التأجيل ، و كذا الإسراع في إنشاء صندوق ضمان يمكنه مرافقة الوكالات في فترات الأزمات والإضرابات .

أما فما يتعلق بالتأمينات، تقترح نقابة الوكالات السياحية توسيعها إلى تأمين الرحلة في حد ذاتها بدل الاكتفاء بالتأمين الصحي او التامين على الأمتعة.

صوفيا بوخالفة

شارك المقال على :