انتخاب أحمد بوعرابة رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية لليوسيكان بيدو

صوفيا بوخالفة

تم اليوم السبت انتخاب أحمد بوعرابة، رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية لليوسيكان بيدو، للعهدة الأولمبية 2021 -2024 .

وحسب بيان للاتحادية الجزائرية، فقد انتخب أعضاء الجمعية العامة الانتخابية للاتحادية، أحمد بوعرابة كرئيس للاتحادية للعهدة الأولمبية 2021 -2024 ، خلفا لصالح موهوب، الخبير الدولي وصاحب الدرجة السابعة الذي قدم استقالته لأسباب صحية.

كما اختار الأعضاء، خلال الجمعية الانتخابية المسبقة و التي عقدت اليوم السبت، بمقر المكتبة البلدية بدواودة، في ولاية تيبازة، أعضاء المكتب الفيدرالي الذين سيرافقون بوعرابة في أداء مهامه.

وبمناسبة اختياره على رأس هذه الهيئة الرياضية، تقدم رئيس الاتحادية الجزائرية لليوسيكان بيدو الجديد، بشكره لأعضاء الجمعية الذين منحوه ثقتهم وحملوه هذه المسؤولية، متعهدا بأنه لن يدخر أي جهد في سبيل تنمية هذه الرياضة في الجزائر وحتى على المستوى الدولي.

وأكد بوعرابة، على أن تطوير رياضة اليوسيكان بيدو في المدارس وتوسيع تواجدها على المستوى الوطني خاصة في ولايات الجنوب بالإضافة إلى مرافقة الشباب الممارسين لهذه الرياضة والنخب الوطنية، من أهم التزاماته الشخصية و التزامات المكتب الفيدرالي.

كما اغتنم رئيس الاتحادية الجديد، هذه المناسبة، لتوجيه نداء لكل ممارسي هذه الرياضة عبر التراب الوطني دون أي استثناء، للاتحاد من أجل تنمية هذا الفن القتالي الياباني في الجزائر.

وتجدر الإشارة إلى أن بوعرابة صاحب 36 عاما، شغل منصب أمين عام للاتحادية وهو الذي يمارس هذه الرياضة منذ سنة 1989، حيث شارك خلال مسيرته في الكثير من المسابقات والبطولات تحت ألوان فريق الأبيار، قبل أن يلتحق صاحب الحزام الأسود والدرجة الثالثة بنادي حيدرة خلال السنوات الأخيرة.

محمد.ك

شارك المقال على :