انطلاق أشغال المؤتمر التاسع للإتحاد العام لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب

أحمد عاشور

انطلقت صباح اليوم الأحد بولاية الداخلة الصحراوية أشغال المؤتمر التاسع لإتحاد عمال الساقية الحمراء ووادي الذهب ، بحضور رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو، إبراهيم غالي وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والمجلس الوطني، بالإضافة إلى أكثر 300 مندوب عن تفرعات المنظمة العمالية ومدعوون يمثلون منظمات عمالية دولية تربطها والمنظمة الصحراوية علاقات عمل وتعاون، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الصحراوية.

المؤتمر افتتح بالاستماع للنشيد الوطني الصحراوي، ليتم بعد ذلك الاستماع لكلمة ترحيب ألقاها والي ولاية الداخلة محمظ سالم كوري ،رحب فيها بالرئيس ابراهيم غالي والوفد المرافق له ، مؤكدا استعداد الولاية لإنجاح هذا الاستحقاق العمالي ثم الاستماع لتقرير قدمته اللجنة التحضيرية عكس المراحل التي قطعها خلال التحضير للمؤتمر منذ تشكيلها .

وصوت المشاركون في المؤتمر التاسع لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب على رئاسة المؤتمر ستسير جلسات المؤتمر لمدة ثلاثة ايام .

وتضم الرئاسة في خمسة أعضاء يرأسها سيدي أحمد بابا وبعضوية كل من لعبدة كزيزة ، ليلى السالك ، ايوب الوالي ، غالي احمد لعبيد .

وبهذا التصويت يكون المكتب التنفيذي قد قدم استقالته فاسحا المجال لرئاسة جديدة

وسيعكف المشاركون في هذا اللقاء العمالي على وضع إستراتيجية عمل الاتحاد للسنوات الأربع المقبلة, فضلا عن انتخاب قيادة الإتحاد (الأمين العام وأعضاء المكتب التنفيذي).

الى ذلك تتواصل أشغال المؤتمر التاسع لعمال الساقية الحمراء ووادي الذهب الى غاية 14 من الشهري الجاري .

 

أحمد عاشور

شارك المقال على :

تابعنا

تابعنا على صفحاتنا في وسائل التواصل الاجتماعي
- إعلان -
Ad image
تصفح اخر الاخبار