وزيرة الثقافة والفنون تزور جناح الجزائر في معرض القاهرة الدولي للكتاب بعد حضورها مراسيم الافتتاح

أحمد عاشور

شاركت وزيرة الثقافة والفنون وفاء شعلال نظيرتها المصرية، إيناس عبد الدايم، اليوم الاربعاء بالقاهرة، مراسيم حفل افتتاح الطبعة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، التي تقام تحت شعار “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل” وتتواصل فعالياته لغاية يوم 7 فبراير المقبل.

وقامت وزيرة الثقافة والفنون، حسب ما أفاد به بيان للوزارة، بزيارة جناح الجزائر التي تشارك بأكثر من 600 عنوان من آخر إصدارات دور النشر إلى جانب حضور سبعة كتاب وأدباء ممن مثلوا الأدب الجزائري في مختلف المناسبات.

وأضاف البيان أن “حضور الوزيرة لفعاليات هذا المعرض، يعكس مدى حسن العلاقات التي تجمع بين الجزائر ومصر، كما يؤكد رغبتهما المشتركة في تعزيز التعاون والتبادل المشترك بين البلدين.”

وتشارك الجزائر في معرض القاهرة الدولي للكتاب في طبعته 53، والذي يحضره نحو 250 ناشرا عربيا وأجنبيا، وتحل اليونان ضيف شرف فيه، بأزيد من 600 عنوان لكتب ومنشورات في مختلف المجالات الأدبية والتاريخية والكتب الفاخرة حول التراث الثقافي والعمارة وكذا كتب الأطفال والناشئة حيث تشكل هذه العناوين “أبرز” الإصدارات في السنتين الأخيرتين.

وللإشارة فإن وفاء شعلال حلت بالقاهرة يوم الإثنين الماضي ضمن الوفد الوزاري المرافق لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في زيارة عمل وأخوة إلى جمهورية مصر العربية.

أحمد عاشور

شارك المقال على :