بجاية : ضبط 2322 شخص مخالف لإجراءات الحجر الصحي الجزئي

صوفيا بوخالفة

سجلت مصالح أمن ولاية بجاية خلال شهر ديسمبر المنقضي 2322 شخص مخالف لإجراءات الحجر الصحي الجزئي ببجاية، و ذلك في إطار السهر على تنفيذ قرارات الحجر الصحي الجزئي.

و حسبما افدت به خلية الاتصال و العلاقات العامة لأمن بجاية فقد تم إحصاء مراقبة 11311 شخصا، مع توقيف 1244 شخصا محل كإجراء قضائي بسبب عدم الإلتزام بالحجر المنزلي، كما تم مراقبة 7737 مركبة، وضع 130 منها في المحشر.

في نفس السياق تم تسجيل 570 مخالفة تتعلق بعدم إرتداء القناع الواقي، و 05 مخالفات تتعلق بعدم الإلتزام بمسافة الأمان، بالإضافة إلى تحرير 06 مخالفات في مجال النقل، منها 04 مخالفات تتعلق بالنقل الجماعي، و 03 مخالفات تتعلق بالناقلين بدون رخصة، و 18 مخالفة تتعلق بالنقل الجماعي، و مخالفتان تتعلقان بالنقل الحضري.

و فيما يخص مراقبة نشاطات المحلات التجارية فقد تم خلال هذه الفترة مراقبة 1089 محل تجاري، على إثرها تم تسجيل 357 مخالفة، و 192 إعذار، وتنفيذ 92 قرار غلق، بالإضافة إلى 25 متابعة قضائية.

أما من الجانب التحسيسي والتوعوي من فيروس كورونا فقد سجلت مصالح أمن ولاية بجاية، خلال نفس الفترة 833 عملية تحسيسية توعوية المرتبطة بإرتداء القناع الواقي، مع تسجيل عمليتان لتطهير الساحات العمومية والمباني باستغلال آليات الشرطة، وفي هذا الإطار تبقى مصالح الشرطة تناشد المواطنين وحثهم على الرفع من مستوى وعيهم بضرورة الإلتزام الصارم بالبروتوكول الصحي للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

مرسل ولاية بجاية/ جمال طباخ

شارك المقال على :