برنامج جديد لعصرنة المؤسسات الصغيرة و المتوسطة قبل نهاية السنة

أحمد عاشور

أعلن المدير العام لوكالة تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و ترقية الابتكار، حكيم توصار، عن إطلاق برنامج جديد لعصرنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة قبل نهاية السنة الجارية، قصد مساعدتها على الاستمرارية وتطوير قدرتها على استعمال التكنولوجيات الحديثة.

وأفاد توصار، في تصريح لواج، أن البرنامج الجديد المتعلق بعصرنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة سيتم بفضل مرافقة تقنية من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي من أجل التنمية (GIZ) بالجزائر.

وذكر المتحدث أن أهداف هذا البرنامج تتمثل في أربعة محاور أساسية، يأتي على رأسها رفع فعالية المؤسسات في استغلال المواد الطاقوية وتمكنيها من الولوج إلى أسواق جديدة والتقليص من نسب فشل مثل هذه المؤسسات عن طريق تشخيص الأسباب والقضاء على جميع العراقيل من أجل الرفع من قدراتها التنافسية وضمان “ديمومتها”.

كما سيتم من خلال البرنامج تشجيع المقاولاتية ودعم الابتكار والبحث العلمي داخل المؤسسات، يبرز مسؤول الوكالة التابعة لوزارة الصناعة.

وسيستفيد حاملو المشاريع من خلال هذا البرنامج من دورات تكوينية توفرها وكالة التعاون الألماني بالجزائر، حسب توصار الذي أبرز أن البرنامج يهدف الى إضفاء مرونة أكبر في طريقة التعامل مع أصحاب المشاريع لمساعدتهم لتحقيق مشاريعهم على ارض الواقع في أقرب الآجال لاسيما عن طريق نزع العراقيل البيروقراطية التي كانت قد عرفتها البرامج الأولى للوكالة المتعلقة بإعادة تأهيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

و سيتم تمويل هذا البرنامج-يضيف- من خلال صندوق دعم الاستثمار وصندوق دعم التنافسية الصناعية.

أحمد عاشور

شارك المقال على :