بريطانيا تؤكد على منعها تدوال منتجات قادمة من الصحراء الغربية وتحمل وسم المغرب

كحلوش محمد

أكدت مساعدة كاتب الدولة لشؤون البيئة والأغذية والشؤون الريفية البريطانية، فيكتوريا برنتيس، منع بلادها دخول أي منتوج يحمل معلومات مضللة حول منشأ المواد والمنتجات القادمة من الصحراء الغربية، حيث شددت على ضرورة أن تحمل هذه المنتجات وسم المنشأ، وذلك من أجل الامتثال للالتزام القانوني بعدم تضليل المستهلكين.

وفي ذات السياق، صرحت فيكتوريا برنتيس بأن “المبادئ الأساسية لقواعد وضع وسم المنتجات الغذائية يجب أن تسمح للمستهلكين باتخاذ خيارات مستنيرة وأن أي معلومات مضللة، بما في ذلك عن منشأ أو مصدر الغذاء محظورة”.

وشددت مساعدة كاتب الدولة لشؤون البيئة والأغذية والشؤون الريفية،على ضرورة توفير المعلومات للمستهلكين عن المواد الغذائية، “فالمنتجات المزروعة في الصحراء الغربية والتي تتطلب توسيم المنشأ أو الإشارة إليها على أساس طوعي، يجب أن تصنف على أن أصلها من الصحراء الغربية وليس من المغرب”.

كما أوضحت فيكتوريا برنتيس، أن اتفاقية الشراكة بين بلادها والمغرب تنفذ بنفس الطريقة التي تطبق بها اتفاقيات الاتحاد الأوروبي والمغرب، مضيفة: “إن موقف المملكة المتحدة واضح من الوضع بالصحراء الغربية، والذي تعتبره غير محدد”، بما يعني أنه بالنسبة لبلدها نزاع ينتظر حلا أمميا، والفصل فيه وفق مبادئ الشرعية الدولية.

شارك المقال على :