” بشعار “نكون أو لا نكون” … “الخضر” جاهزون لترويض “الخيول

أيوب بن مومن

الجزائر-يستعد المنتخب الجزائري لمواجهة نظيره من بوركينافاسو، اليوم الثلاثاء ، في الجولة الأخيرة من تصفيات مرحلة المجموعات لكأس العالم 2022 بقطر عن القارة الأفريقية، والمؤهلة إلى مرحلة الدور الفاصل المقررة شهر مارس من العام المقبل، والذي سيلعب في مواجهة مباشرة ذهابا وإيابا.

ويحتاج “محاربو الصحراء” بحضور 14 ألف مشجع على الأقل، وذلك لأول مرة منذ انتشار جائحة كورونا مطلع العام الماضي إلى نقطة التعادل فقط لضمان حضورهم في الدور الفاصل، في وقت يتطلب تأهل المنتخب البوركينابي إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات، والتي سيلاقون فيها في شهر مارس القادم، إحدى المنتخبات الأفريقية في لقاء يلعب ذهابا وإيابا، يتحدد على ضوئه المنتخب المتأهل رسميا إلى مونديال قطر.

ولن يقف البوركينابيون، عقبة أمام كتيبة بلماضي، من أجل العبور للقاء السد الأخير، حيث أن “الخضر” في نسق إيجابي متصاعد من ناحية النتائج، ويقدمون مستويات كبيرة في كل لقاء يخوضونه، إضافة إلى أن التشكيلة الوطنية استعادت أبرز ركائزها الآن.

ويتصدر “الخضر” المجموعة الأولى في التصفيات المونديالية الأفريقية برصيد 13 نقطة، جمعها من 4 انتصارات وتعادل وحيد، متقدما على الخيول البوكينابية بنقطتين قبل مواجهتما عشية اليوم، بينما يحتل منتخب النيجر المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وتتذيل جيبوتي الترتيب بدون رصيد.

المباراة بمثابة نهائي قبل الآوان

ستكون مباراة المنتخب الوطني ضد بوركينافاسو، بمثابة نهائي قبل الآوان، بالنظر إلى أهمية الكبيرة لكلا المنتخبين، لأنه على ضوء نتيجتها، سيحدد مستقبل كل منتخب في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر، مما يعني أن التنافس سيكون كبيرا، بين

التشكيلتين اللتين تتسابقان على الظفر بتأشيرة المرور للمباراة الفاصلة والأخيرة المؤهلة للعرس العالمي القادم.

من جهته، سيكون عودة الجمهور الجزائري إلى مدرجات ملعب “مصطفى تشاكر”، بمثابة حافز كبير لرفقاء النجم رياض محرز في لقائهم القادم، فأنصار “الخضر” جد متلهفين للعودة إلى الملعب ومؤازرة منتخبهم الوطني، كما أنهم ينتظرون تأهلا جديدا للعرس الكروي الذي سيقام في قطر. كانت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، قد أعلنت عن نفاذ تذاكر المباراة بعد ساعات فقط من طرحها للبيع، مما يعكس الإقبال الكبير من جماهير الخضر على دعم الفريق أمام منتخب بوركينا فاسو.

شارك المقال على :