بعد تحصله على المركز الثاني لجائزة الطبيب العربي… وزير الصحة يكرم البروفيسور بن عيسى عبد النبي

كحلوش محمد

قام اليوم، وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد، بتكريم البروفيسور بن عيسى عبد النبي، عرفانا وتهنئة له باسم كل قطاع الصحة ، على حيازته بجدارة واستحقاق على المركز الثاني لجائزة الطبيب العربي لعام 2021، التي منحها إياه مجلس وزراء الصحة العرب في دورته ال54، بصفته ممثلا للجمهورية الجزائرية.

وحب بيان لوزارة الصحة، فقد حضر مراسيم التكريم التي أقيمت في مقر وزارة الصحة، الإطارات السامية للوزارة وأفراد العائلة الكريمة للبروفيسور بن عيسى عبد النبي وعدد من أساتذة الطب.
ويذكر أن البروفيسورصاحب مسار علمي ومعرفي ومهني حافل بالإنجازات والتتويجات، إذ تحصل على شهادة الدكتورة في الطب من جامعة الجزائر سنة 1975، ثم تخصص في جراحة المخ والأعصاب ليلتحق بعدها بمصلحة جراحة الأعصاب بليون من أجل تطوير الكفاءة ، ثم مصلحة جراحة المخ والأعصاب بكانتوسيال بزيوريخ سنة 1985.

كما تقلد بعدها بن عيسى العديد من المناصب الأكاديمية من بينها منصب أستاذ جراحة المخ والأعصاب بكلية الطب بالجزائر منذ 1991، و رئيس مصلحة جراحة المخ والأعصاب بالمؤسسة الاستشفائية المتخصصة سليم زميرلي بين 1989 و2017، ومارس البروفيسور عبد النبي مهامه كمقرر على مستوى لجنة التخصص الدقيق في جراحة المخ والأعصاب بالمجلس العربي للاختصاصات الصحية التابعة للجامعة العربية وذلك ما بين 2010 و 2020.

شارك المقال على :