بعد تنظيمهم لوقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة بالعاصمة… المدير العام المساعد المكلف بالمشاريع يستقبل ممثلي جمعية عدل 02 لولاية تيبازة ويعدهم بالفرج القريب جدا

كحلوش محمد

نظمت اليوم جمعية مكتتبي عدل 02 لولاية تيبازة وقفة احتجاجية أمام مقر وكالة عدل بسعيد حمدين بالجزائر العاصمة، والتي كان على إثرها عقد لقاء بين ممثلي الجمعية مع المدير العام المساعد المكلف بالمشاريع فيصل زيتوني بمعية المدير التجاري.

وتطرق المجتمعون إلى عدة مطالب من أهمها مشروع 1350 بواسماعيل بولاية تيبازة أين كان رد ممثلي وكالة عدل أنه سيتم تقديم آخر إعذار للشركة المنجزة ومن ثم اللجوء إلى فسخ العقد نهائيا.

وفيما يخص شهادات التخصيص، فقد أوضح زيتوني أنه سيتم صبها وطنيا مثلما صرح به المدير العام للوكالة محمد طارق بلعريبي في آخر لقاء تلفزيوني وهذا بداية شهر مارس.

وأشار ذات المتحدث أنه سيتم تخصيص كل من مشاريع 1000 تيكاروشين و200 المقابل لجامعة تيبازة و200 حجوط و1500 دواودة وأضاف على أنه ربما سيتم تخصيص 483 شرشال الجهة الغربية إذا بلغ 70%، وبالنسبة لمشروع 500 بواسماعيل مقابل شركة طونيك، سيتم توزيعه نهائيا في غضون أيام قليلة وسيكون خاصا بمكتتبي عدل “تيبازة”.

وبالنسبة لمشروع الناظور أضاف المدير العام المساعد أنه لا يزال في مدة الانجاز ويتبقى له 14 شهرا، أين بلغ 60% من نسبة الانجاز وسيخصص فور بلوغه نسبة الـ 70%

وأكد ذات المسؤول أن مشروع 100 بيرار حدث على مستواه مشكل إداري مع مديرية التعمير وسيحل قريبا، إضافة إلى مشروع 1500 الواقع تحت السكنات الاجتماعية يوجد به إشكال في الأرضية باعتبارها تحتوي على الماء، أين سيتم تحليل الأرضية مرة أخرى وهذا يتطلب وقتا.

وفيما يخص أصحاب الطعون، أفاد المدير العام المساعد المكلف بالمشاريع فيصل زيتوني أنه تم البدء في الرد عليهم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوكالة.

وفي رده على سؤال حول الرقم التسلسلي واحترام الاختيار الأول للمكتتب، أوضح المدير التجاري أن وكالة عدل تعمل بقانون الرقم التسلسلي إلا في حالات طارئة أين يتخذ المدير العام بالتوزيع حسب الإقامة.

محمد. ك

شارك المقال على :