بقاط بركاني لدزاير توب: قرار رئيس الجمهورية أمر صائب وحان الأوان لفتح الحدود تدريجيا

كحلوش محمد

أكد رئيس عمادة الأطباء، بقاط بركاني ،في اتصال هاتفي مع موقع دزاير توب، أن قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بالفتح الجزئي للحدود الجوية والبرية، المغلقة منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد أمر صائب ولا بد منه .

 

وأضاف بقاط بركاني أن هذا القرار جاء اثر طلب من الجالية الجزائرية منهم عائلات ، أشخاص مرضى ذوي حالات حرجة ، مواطنين عالقين منذ أشهر وأشخاص عندهم أغراض أخرى للخروج من البلاد، مفيدا انه حان الأوان لفتح الحدود تدريجيا.

 

كما اعتبر محدثنا أنه لا يوجد مانع عندما يكون هناك احترام وتطبيق للبروتوكول الصحي المعمول به في الجزائر وفي العالم أيضا  بالنسبة للسفر خاصة في الخطوط الجوية  كما يرى أنه يجب أخذ  كل الاحتياطات اللازمة في المطارات والطائرات.

 

وأوضح محدثنا  أن البروتوكول الصحي قبل السفر يتضمن كشف pcr لـ 36 ساعة قبل إقلاع الطائرة،  كما انه عند الوصول الى المطار المستهدف  يطبق على كل مسافر إجراء كشف سريع لمدة 15د.

 

أما في ما يخص الأشخاص الذين ثبتت عندهم تحاليل ايجابية يطبق عليهم إجراءات العزل “الحجر  الصحي” في فنادق معينة من طرف الدولة على حساب الشخص المريض لمدة 10 أيام او 15 يوما ولما يكمل مدة الحجر يجرى له عينة كذلك .

كاميليا بلقاسم

شارك المقال على :