بكاي: فتح النقل الجوي الخاص وخفض أسعار الرحلات الداخلية من أولويات القطاع حاليا

كحلوش محمد

أكد وزير النقل، عيسى بكاي، أن فتح النقل الجوي للإستثمار الخاص هو من أولويات الوزارة في الفترة الحالية، الأمر الذي سيساهم في دعم خطة الوجهة الجزائرية خدمة للسياحة والإنعاش الاقتصادي.

وجاء هذا خلال لقاءه مع الرئيس المدير العام بالنيابة للخطوط الجوية الجزائرية أين دعا إلى دراسة إمكانية خفض الأسعار على الخطوط الداخلية من أجل تحفيز تنقل الجزائريين جوا إلى مختلف مناطق الوطن لاسيما إلى الجنوب الكبير.

وأشاد بكاي بالمجهودات المبذولة من الجوية الجزائرية لتحسين وضعية الشركة والحفاظ على مكتسباتها رغم الظروف الصعبة المحيطة بها والتي فرضتها جائحة كورونا منذ أكثر من عام ونصف.

ومن جهة أخرى، شدد وزير النقل على ضرورة وضع مخططات تطور مرحلية تشمل المدى القصير والمتوسط والبعيد، برؤية واضحة المعالم والأهداف وفي آجال محددة.

كما دعا نفس المسؤول شركة الخطوط الجوية الجزائرية الى الاعتماد على مقدراتها الذاتية واستغلال كل الفرص الداخلية المتاحة لتنفيذ مخططات تطورها، مذكرا بتعليمات رئيس الجمهورية وتوجيهات الوزير الأول المتعلقة بإعادة هيكلة هذه الشركة الحيوية وتقويمها، وكذا مراجعة طريقة تسييرها وتحسين خدماتها وأمر بتنفيذها في وقتها المحدد.

وأمر ذات المتحدث مسيري شركة الخطوط الجوية الجزائرية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتجسيد هذه الخطوات وموافاته دوريا بالتقدم المحقق في هذا المجال.

محمد.ك

 

 

 

 

 

 

شارك المقال على :