بلحيمر: مقايضة ترامب المتضمنة تزكية استعمار الصحراء الغربية مقابل استعمار الأراضي الفلسطينية أمر لا جدوى منه

كوثر دزاير توب

أكد اليوم وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، في حوار صحفي له أن مقايضة التطبيع مع الكيان الصهيوني باحتلال الصحراء الغربية أمر يسقط أمام إرادة الشعوب وشغفها للحرية.

وأشار بلحيمر إلى أن ما أعلن عنه الرئيس الأمريكي المنتهية عهدته هو مقايضة تتضمن تزكية استعمار الصحراء الغربية تحت تسمية مغربيته “مقابل تزكية استعمار الأراضي الفلسطينية من طرف الكيان الصهيوني عن طريق المخزن المغربي الذي لا جدوى له أمام إرادة الشعوب التي لا تقهر في كسر قيود الاحتلال والاستبداد”.

ونوه الوزير إلى أن الجزائر لا تتدخل في السياسات الداخلية للدول ، وذلك في حديثه حول فتح الإمارات لقنصلية في الأرضي الصحراوية المحتلة ،مشيرا في السياق ذاته إلى أن الجزائر تظل مع حق الشعوب في تقرير مصيرها.

كما تطرق الناطق الرسمي باسم الحكومة في حديثه إلى المكاسب التي عززها الدستور بالنسبة لحرية الصحافة ، ومنها الإعلام الإلكتروني وهو ما إعتبره ” ترجمة لمشروع  رئيس الجمهورية الرامي إلى التأسيس لواقع إعلامي جديد يرتكز على الاحترافية والتعددية والرقمنة والإبداع”.

وبخصوص المرسوم التنفيذي الذي صدر مؤخرا والذي يؤطر كيفيات ممارسة نشاط الإعلام عبر الإنترنت ونشر الرد أو التصحيح عبر الموقع الإلكتروني ، قال بلحيمر : “شكل إحدى أولويات برنامج القطاع من أجل التكفل بنوع جديد من الإعلام، ألا وهو الإعلام الإلكتروني الذي سهل التواصل والمعاملات في مختلف جوانبها لكنه يستغل أيضا في عمليات التشويه والتشهير والابتزاز ضد الأشخاص وفي محاولات المساس بسمعة واستقرار المؤسسات “.

كوثر تبيقي

شارك المقال على :