بلحيمر يذكر بالمسار الحافل للراحل “زرهوني” في رسالة تعزيته

كوثر دزاير توب

نعى وزير الإتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة عمار بلحيمر وفاة المجاهد والوزير الأسبق نور الدين زرهوني،الذي وافته المنية اليوم الجمعة عن عمر ناهز 83 سنة.

وجاء في رسالة التعزية التي بعثها الوزير عبر صفحة الوزارة في الفيسبوك :”بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقى وزير الإتصال، الناطق الرسمي للحكومة البروفيسور “عمار بلحيمر” نبأ وفاة المجاهد ووزير الداخلية الأسبق نورالدين زرهوني “.

وذكر بلحيمر بالمناصب التي تقلدها الراحل حيث “إشتغل مناصب عسكرية ودبلوماسية خلال مساره المهني و يعد أحد أبرز الشخصيات التي أدارت جهاز المخابرات الجزائرية ، التحق مبكرا بصفوف جيش التحرير الجزائري وأصبح عضوا فاعلا فيها ، لينضم بعدها إلى وزارة التسليح والاتصالات العامة (المالغ) التي تم استحداثها في الحكومة الجزائرية المؤقتة” حسب ماجاء في المصدر.
و أضاف “كما شارك الفقيد ضمن الوفد الجزائري في مفاوضات إيفيان بصفته خبيرا عسكريا سنة 1961 وعلى الصعيد الديبلوماسي، شغل الفقيد منصب سفير الجزائر في كل من واشنطن والمكسيك واليابان،و تقلد منصب وزير الداخلية ما بين 1999 إلى 2010، وأيضا نائب رئيس الوزير الأول في حكومة أحمد أويحيى”.

وقدم وزير الإتصال ، تعازيه لعائلة الفقيد راجيا من المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته و غفرانه و أن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

 

شارك المقال على :