بلعباس: تلقيح أزيد من 80 ألف موظف بقطاع التربية على مستوى وحدات الكشف الصحي

كحلوش محمد

أكد اليوم الثلاثاء المفتش المركزي بوزارة التربية الوطنية، بلعباس ساعد، أنه تم تجاوز جميع الصعوبات التي يمكنها أن تعيق تحقيق دخول مدرسي ناجح.

وأفاد بلعباس لدى نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية أنه تم إحصاء جميع التلاميذ وفي جميع المستويات وفي جميع الشعب مما سهل إحصاء جميع الساعات المخصصة للتمدرس في كل مادة.

وحسب ذات المتحدث فقد اتخذت الوزارة بروتوكولا خاص يتماشى مع تطور الحالة الوبائية، حيث كشف أنه تم تلقيح  أزيد من 80 ألف موظف على مستوى وحدات الكشف الصحي بعدد 1463 ومراكز طب العمل والخدمات الاجتماعية، معتبرا العملية بأنها مبشرة ومشجعة خصوصا أن هناك  عدد معتبر من الملقحين خارج هذه المراكز.

أما بخصوص التمدرس فقد أبرز المفتش المركزي بوزارة التربية أن الموسم الدراسي الجديد سيعرف ارتفاعا للحجم الساعي وعدد أسابيع الدراسة بفضل البداية المبكرة مقارنة مع السنة الماضية، معتبرا ذلك عاملا مساعد لتنفيذ البرامج.

كما نفى نفس المسؤول وجود تغيير في المناهج التربوية، مشددا على أن تلقين هذه المناهج سيعرف بعض التخفيف من حيث آليات التنفيذ وتناول الأنشطة وكذا طرق تسييرها.

وتطرق بلعباس إلى توزيع الكتب من قبل الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية أين أكد عدم وجود أي إشكال خصوصا مع توزيع الكتاب مبكرا على المراكز الولائية مع استحداث 850 نقطة بيع الكتاب تمكن الأولياء من اقتناء الكتب بأريحية.

محمد.ك

شارك المقال على :